موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس الوزراء التايلاندي يحضر احتفالاً بمناسبة السنة الصينية الجديدة

0

حضر رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أو تشا يوم الخميس احتفالا بالعام الصيني الجديد في مقاطعة راتشابوري وأعرب عن ترحيبه الشديد بالسياح الصينيين.

وقال برايوت في كلمته الافتتاحية إن الصداقة التايلاندية-الصينية تعود إلى قرون ويحتفل الشعب التايلاندي تقليديا بالعام الصيني الجديد، مشيرا إلى أن تايلاند والصين عمقتا التعاون في مختلف المجالات لصالح الشعبين منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية.

وأضاف أن الصين قامت مؤخرا بتحسين سياستها بشأن كوفيد-19، مبديا استعداد الشعب التايلاندي وتشوقه لرؤية عودة السياح الصينيين.

كما قدم تهنئته بمناسبة العام الصيني الجديد باللغة الصينية في نهاية كلمته، متمنيا للجميع التوفيق والازدهار.

حضر يانغ شين القائم بأعمال السفارة الصينية في تايلاند الحدث وقدم لبرايوت “مظروفا أحمر” و “حقيبة للحظ” مصممة خصيصا لعيد الربيع هذا العام.

وبفضل العديد من العروض التي تتراوح من رقصات التنين والأسد وموسيقى الآلات الصينية وأوبرا تيوشيو إلى الرسم وصنع الشاي والمعجنات، تحول المكان إلى مشهد نابض بالحياة وجذب حشودا من الزوار.

وسيستمر الاحتفال في راتشابوري حتى 23 يناير/ كانون الثاني. ومن المقرر أن تقيم العديد من المدن في تايلاند، بما في ذلك بانكوك وفوكيت، احتفالات “السنة الصينية الجديدة السعيدة” بمحتوى غني وخصائص فريدة هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.