موقع متخصص بالشؤون الصينية

منطقة شينجيانغ تسجل إرتفاعاً بنسبة 25 بالمائة في إنتاج الفحم خلال عام 2022

0

سجلت منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين نموا قويا في إنتاج الفحم خلال عام 2022 حيث تحركت لضمان إمدادات الطاقة في البلاد.

وقالت لجنة منطقة شينجيانغ للتنمية والإصلاح إن المنطقة أنتجت 400 مليون طن من الفحم الخام خلال العام المنصرم، بزيادة 25 بالمائة على أساس سنوي.

وتعتبر منطقة شينجيانغ رابع أكبر منطقة لإنتاج الفحم في الصين. وتملك حاليا احتياطيات فحم مؤكدة تقدر بـ450 مليار طن، ما يمثل ربع إجماليها في البلاد، لتحل في المرتبة الثانية بعد منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم.

وتجاوزت معدلات نمو إنتاج الفحم في منطقة شينجيانغ على مدى العامين الماضيين بكثير معدلات النمو في المناطق الثلاث الرائدة المنتجة للفحم، وهي شانشي وشنشي ومنغوليا الداخلية.

وبدعم من ارتفاع أسعار الفحم وتحديات ارتفاع تكاليف النقل، تم إرسال المزيد من الفحم إلى مناطق أخرى خارج شينجيانغ، حيث تم بيع ما مجموعه 80 مليون طن من الفحم إلى مناطق أخرى خلال العام الماضي، ما عادل نحو ضعفي الإجمالي المسجل في عام 2021، وفقا للجنة.

وتلعب شينجيانغ دورا أكبر في جهود البلاد لضمان إمدادات الفحم وسط موافقة السلطات على المزيد من مشاريع التعدين الجديدة هناك.

وخططت المنطقة لزيادة قدرتها الإنتاجية السنوية للفحم بواقع 160 مليون طن على الأقل لتصل إلى 460 مليون طن على الأقل خلال فترة الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.