موقع متخصص بالشؤون الصينية

إكتشاف أكثر من 10000 نص من الخيزران و837 طبعة ختم في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين

0

تم العثور على أكثر من 10000 نص من الخيزران، من بينها حوالي 1300 مع رموز مكتوبة، و837 طبعة ختم ترجع إلى عهد أسرة هان الإمبراطورية (202 ق.م – 220 م) في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين، حسبما قال معهد الآثار الثقافية وعلم الآثار بالمقاطعة.

ويشير هذا الاكتشاف الجديد إلى أن الحكومة المركزية لأسرة هان الغربية (202 ق.م – 25 م) مارست سلطتها الإدارية على منطقة يوننان في ذلك الوقت، وكانت بمثابة دليل مادي مهم لتشكيل وتطوير الصين الموحدة متعددة الإثنيات.

وتم اكتشاف القطع الفنية الأثرية في موقع خهبوسوه في حي جينينغ بمدينة كونمينغ، حاضرة مقاطعة يوننان، وهو منطقة سكنية أساسية في منطقة يوننان القديمة. منذ عام 2021، تم العثور على أكثر من 600 موقع تاريخي، بما في ذلك حفر الرماد وأطلال المنازل والمقابر والآبار وأنقاض الطرق في خهبوسوه.

ومن الجدير بالذكر أن معظم طبعات الأختام المكتشفة في الموقع كانت تحتوي على أختام رسمية، مع رموز صينية تشمل أسماء 20 من أصل 24 محافظة كانت تديرها منطقة يوننان القديمة، حسبما ذكر المعهد.

ووفقا للوثائق التاريخية، حكمت أسرة هان الإمبراطورية منطقة يوننان منذ عام 109 قبل الميلاد، وأصبحت مملكة يوننان القديمة منذ ذلك الحين جزءًا من الصين متعددة الإثنيات.

وفي الوقت الحالي، لا يزال علماء الآثار يحاولون اكتشاف موقع عاصمة يوننان القديمة، والتي يُعتقد أنها بالقرب من موقع خهبوسوه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.