موقع متخصص بالشؤون الصينية

مصادر: الصين رفضت طلب اليابان تدخلها لاستئناف الحوار مع كوريا الشمالية

0


موقع اليوم السابع الالكتروني:
ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية أن الصين تلقت طلبا من اليابان لمساعدتها فى استئناف الحوار مع كوريا الشمالية بعد التوصل للاتفاق الامريكى – الكورى الشمالى لتقديم الدعم الغذائى، مقابل وقف تطوير برنامج تخصيب اليورانيوم فى نهاية إبريل، إلا أن الصين رفضت ذلك.

وصرحت مصادر مطلعة على العلاقة الكورية الشمالية واليابانية، بأن الصين رفضت طلب اليابان للتوسط بغرض تحسين علاقاتها مع كوريا الشمالية، مطالبة بعدم الاقتراب منها نسبة لأنها لا زالت فى مرحلة تقوية مكانة الزعيم الجديد كيم جونج أون.

وقالت المصادر إن مسئولا يابانيا رفيع المستوى زار بكين عقب الإعلان عن نتيجة المحادثات رفيعة المستوى بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة يوم 29 فبراير، وطلب من مسئولين صينيين كبار على رأسهم رئيس الوفد النووى للمحادثات السداسية، مساندتهم حتى تتمكن اليابان من استئناف الحوار مع كوريا الشمالية .

وبدوره عبر المسئولون الصينيون عن موقفهم الرافض للتحرك الدبلوماسى اليابانى نحو كوريا الشمالية، شارحين موقف قيادة كيم جونج أون والظروف المحيط بها .ووصفت المصادر موقف بكين هذا بأنه موقف مختلف عما كان عليه فى الماضى ، حيث كانت متعاونة مع اليابان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.