موقع متخصص بالشؤون الصينية

كاتب إسباني يدعو الغرب إلى فهم الصين وليس شيطنتها

0

قال الكاتب الإسباني خوليو سيبالوس يوم الأربعاء، في مقابلة حصرية مع وكالة أنباء ((شينخوا)) عقب تقديم كتابه الجديد عن الصين “مشاهدة الأرز ينمو”، إنه يجب على العالم الغربي أن يحاول فهم الصين بشكل أفضل بدلا من شيطنتها.

ويحتوي الكتاب على 88 قصة قصيرة أو مقالة تهدف إلى إطلاع القراء على الثقافة الصينية، ومساعدتهم على فهم البلاد وطريقة تفكير شعبها.

وعاش وعمل سيبايوس، وهو خبير في التدويل وإستراتيجية السوق والتفاوض، في الصين لمدة 17 عاما. وقال إن “الحقيقة هي أن الصين اليوم تعرف الغرب أفضل بكثير مما نعرف الصين”.

ويعتقد الكاتب أن “هناك حاجة لمزيد من الغربيين ممن لديهم معرفة بالواقع الصيني. هناك المزيد من الجسور للعبور من شاطئ إلى آخر. ونحن بحاجة إلى المزيد من المتخصصين الذين يعرفون هذا البلد (الصين) على أرض الواقع، والمزيد من العلاقات بين المواطنين الغربيين والصينيين للمساعدة في إزالة الحواجز وهدم الصور النمطية التي لا أساس لها من الصحة”.

وأصر على أن “الجميع يجب أن يعرفوا الصين؛ لكن معظم الناس في العالم الغربي لا يعرفونها”. وفي رأيه، هناك سبب “بسيط للغاية” يجعل الناس بحاجة إلى هذا الفهم: “الصين هي بالفعل أكبر مصدر في العالم”.

وقال إن الغرب “لا يزال عالقا في غرف الصدى التي تعزز فقط الأفكار المسبقة (وليست صحيحة دائما) التي لدينا عن كل شيء صيني تقريبا”. من أجل تغيير هذه المفاهيم، نصح الناس “بالصعود على متن طائرة وزيارة الصين ورؤية وشم وسماع وتذوق والشعور بما يحدث”.

وأصر على “إنها خطوة أولى جيدة، على مستوى الشارع وبشكل مباشر، لتشكيل رأي حقيقي وليس مجرد شيطنة الصين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.