موقع متخصص بالشؤون الصينية

طائرة مساعدات صينية تصل إلى سوريا محملة بالإمدادات الطبية لمواجهة تداعيات الزلزال

0

وصلت طائرة مساعدات صينية محملة بالإمدادات الطبية إلى سوريا للمساهمة في مواجهة تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في وقت سابق من هذا الأسبوع وأودى بحياة أكثر من 1000 شخص.

وهبطت الطائرة، التابعة للصليب الأحمر الصيني، في مطار دمشق الدولي مساء الخميس حاملةً على متنها مساعدات طبية يمكن أن تغطي احتياجات 5000 شخص.

وكان في استقبال الطائرة في مطار دمشق الدولي، الهلال الأحمر العربي السوري وبحضور السفير الصيني في سوريا شي هونغ وي.

وأعرب السفير الصيني في سوريا شي هونغ وي عن ثقته في أن سوريا ستتغلب على الآثار الكارثية للزلزال.

وقال شي إننا سوف ننسق مع الحكومة السورية، ولدينا ثقة عميقة بأن سوريا ستتغلب على تداعيات الكارثة وتعيد بناء منازل المتضررين في أسرع وقت ممكن.

وقال خالد حبوباتي رئيس الهلال الأحمر العربي السوري في تصريحات للصحفيين إنه سيكون هناك المزيد من المساعدات الصينية القادمة لمساعدة الشعب السوري.

وأضاف حبوباتي “… كما وعدت، ستستمر هذه الأنواع من المساعدات حتى يكون هناك ما يكفي للشعب السوري”.

وقال وزير الصحة السوري حسن الغباش مساء الخميس إن عدد القتلى جراء الزلزال الذي ضرب البلاد يوم الاثنين الماضي ارتفع إلى 1347 والجرحى إلى 2295.

ودعا الغباش الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية لمساعدة سوريا في كارثة الزلزال.

يشار إلى أن الصين الصين قدمت منذ 11 سنة عدة أشكال من المساعدة، لاسيما المساعدات الطبية، لمساعدة السوريين في الأوقات الصعبة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب بالبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.