موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث الولايات المتحدة على رفع العقوبات المفروضة على سوريا

0

حث متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوم (الاثنين) الولايات المتحدة على الرفع الفوري للعقوبات الأحادية غير القانونية المفروضة على سوريا، والتوقف عن خلق أزمات إنسانية.

وبحسب تقارير إعلامية، فقد أعلنت الولايات المتحدة أخيرا أنها ستخفف من وطأة العقوبات على سوريا لمدة ستة أشهر، حيث ستسمح بإجراء بعض المعاملات المخصصة لجهود التعافي من آثار الزلزال المميت الذي ضرب سوريا قبل أسبوع.

وردا على استفسار بهذا الشأن، قال المتحدث وانغ ون بين في مؤتمر صحفي يومي إنه “يتعين على الولايات المتحدة الرفع الفوري للعقوبات الأحادية المفروضة على سوريا، بدلا من تقديم عرض سياسي بالإعلان عن ‘التخفيف المؤقت'”.

وأضاف أن الولايات المتحدة تفرض باستمرار تدخلات عسكرية وعقوبات أحادية غير قانونية على سوريا منذ سنوات، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية وازدياد سوء سبل عيش المواطنين في سوريا، وهو ما أضعف بشكل كبير من قدرة سوريا على التعامل مع الكوارث.

وتابع المتحدث قائلا إن العقوبات الأحادية التي فرضها الجانب الأمريكي أعاقت بشكل مباشر جهود الإنقاذ في أول 72 ساعة من وقوع الزلزال في سوريا، مما جعل الكارثة أسوأ.

وأضاف أنه كما يقول السوريون فإن الأمر كله بالنسبة للولايات المتحدة يتعلق بالسياسة وليس الإنسانية.

واختتم وانغ قائلا “نحث الجانب الأمريكي على تنحية الحسابات الجيوسياسية جانبا، والرفع الفوري لجميع العقوبات الأحادية غير القانونية المفروضة على سوريا، والتوقف عن خلق كوارث إنسانية بشكل متعمد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.