موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تولي أهمية بالغة لتطوير العلاقات مع أذربيجان

0


وكالة الصحافة الأذرية – ابا
أقيم اليوم الثاني من ابريل/ نيسان حفل رسمي بمناسبة الذكرى العشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية أذربيجان وجمهورية الصين الشعبية.

وقد أفادت وكالة (أذرتاج) انه عزف النشيد الوطني لكلا البلدين في بداية الحفل المقام بسفارة الصين لدى أذربيجان.
لفت السفير خون تسيون أنظار الحضور إلى انه بدعم شخصي من قائدي البلدين شهدت العلاقات الدبلوماسية المقامة قبل عشرين سنة بين أذربيجان والصين تطورا مستمرا خلال الفترة الفائتة.

واكد السفير الصيني على وجود آفاق رحبة لتوطيد الثقة السياسية المتبادلة والصداقة التقليدية ولتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين مشيرا إلى التعاون الفعال للبلدين في إطار المنظمات الدولية. وقال السفير إن علاقات التعاون المبنية على الصداقة والمنفعة المتبادلة بين البلدين تنفع البلدين والشعبين.

وأضاف السفير قائلا: ” الصين تولي أهمية بالغة لتطوير العلاقات مع أذربيجان”، مؤكدا على ثقته في مستقبل مشرق للعلاقات بين البلدين.

ومن جانبه هنأ النائب الأول لرئيس المجلس الوطني ضيافت عسكروف باسم الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف مشاركي الحفل مؤكدا على أن زيارة الزعيم القومي حيدر علييف في عام 1994م إلى الصين وزيارة الرئيس إلهام علييف التي قام بها في عام 2005م للصين أعطتا دفعة كبيرة لتطوير العلاقات القائمة بين البلدين. وتم التأكد على أن أذربيجان والصين تدعمان دائما بعضهما البعض في المنظمات الدولية. أعربت الصين دائما عن موقفها العادل في ضمان وحدة الأراضي الأذربيجانية.

وحضر الحفل المسئولون الحكوميون، وأعضاء المجلس الوطني وسفراء الدول الأجنبية المعتمدين لدى أذربيجان، وممثلو المجتمع المحلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.