موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير: الصين تولي اهتماماً كبيراً بالحوكمة الأمنية للذكاء الاصطناعي

0

قال السفير الصيني لدى هولندا تان جيان هنا يوم الخميس إن الصين تولي دائما اهتماما كبيرا بالحوكمة الأمنية للذكاء الاصطناعي.

صرح بذلك تان في الجزء رفيع المستوى من قمة الذكاء الاصطناعي المسؤول في المجال العسكري التي استضافتها الحكومة الهولندية.

على مدى السنوات الماضية، عززت الصين الأبحاث ذات الصلة حول الجوانب القانونية والعسكرية والتكنولوجية والأخلاقية، وحسنت الحوكمة الأمنية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وقدمت ورقتي موقف إلى الأمم المتحدة بشأن تنظيم التطبيقات العسكرية للذكاء الاصطناعي وتدعيم الحوكمة الأخلاقية للذكاء الاصطناعي، هكذا ذكر تان، وهو أيضا رئيس الوفد الصيني في القمة.

وشدد السفير الصيني على أن التطبيقات العسكرية للذكاء الاصطناعي تتعلق بالأمن والرفاه المشتركين للبشرية، الأمر الذي يتطلب استجابة موحدة من جميع البلدان.

وقال إن الصين تدعم مفهوم “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير” وتعارض السعي للحصول على ميزة عسكرية مطلقة وهيمنة من خلال الذكاء الاصطناعي.

ودعا إلى بذل جهود لمواصلة الالتزام بوضع رفاه الشعب في الصدارة، والالتزام بالقانون والأخلاق الدوليين، واحترام وصون كرامة وحقوق الإنسان بكل جدية.

كما حث تان على بذل الجهود للالتزام بتعددية الأطراف وإفساح المجال كاملا لدور الأمم المتحدة باعتبارها القناة الرئيسية في الحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعي والعمل بشكل مستمر على تعزيز تمثيل وصوت الدول النامية.

وأضاف أن الصين تعارض الحواجز التي وضعها الإنسان في مجال العلوم والتكنولوجيا وتؤيد الجهود الرامية إلى ضمان حقوق جميع الدول في التقدم التكنولوجي والاستخدامات السلمية.

جمع الحدث، الذي استمر يومين وافتتح يوم الأربعاء، حوالي 1700 مشارك من أكثر من 80 دولة، يمثلون حكومات ومراكز فكر وشركات ومؤسسات بحث علمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.