موقع متخصص بالشؤون الصينية

معارض التوظيف النشطة تعكس الحيوية الاقتصادية في الصين

0

وكالة أنباء شينخوا-

مقالة خاصة:
هو تشي يانغ، الباحث عن عمل والذي يبلغ عمره 50 عاما، تناول فطوره في الصباح الباكر على عجل، ثم أسرع إلى معرض توظيف قريب في حي هوارونغ بمدينة أتشو بمقاطعة هوبي بوسط الصين.

كنتيجة لتحسين الصين استجاباتها لكوفيد-19، ينتعش اقتصاد البلاد بسرعة، مما يخلق فرص عمل جديدة، الأمر الذي يمنح الناس قدراً كبيراً من الثقة للعثور على وظائف.

مقاطعة هوبي، باعتبارها واحدة من المقاطعات الصناعية الكبرى في الصين، تقيم فعاليات “نسيم الربيع” منذ أوائل يناير هذا العام، والتي تهدف إلى توفير فرص عمل للناس من خلال إقامة معارض توظيف في جميع أنحاء المقاطعة.

وذكر ليو يان هونغ، رئيس مديرية الموارد البشرية والضمان الاجتماعي بالمقاطعة أنه: “على عكس السنوات الماضية، زادت شهية الشركات للتوظيف هذا العام”.

ستقيم مقاطعة هوبي ما يقرب من 2500 معرض توظيف في الفترة من يناير إلى مارس هذا العام، ستعرض فيها 856 ألف فرصة عمل مقدمة من 20 ألف شركة.

وفي معرض التوظيف المقام في حي هوارونغ، عرضت مجموعة من الشركات 8 آلاف وظيفة اجتذبت الباحثين عن عمل، من بينهم هو تشي يانغ، الذي اعتاد أن يعمل سبّاكا ولكن تم تسريحه لمدة نصف عام.

وقال هو: “كما توقعت، إن معرض التوظيف هذا العام مشغول جدا”، مضيفا أنه استشار العديد من الشركات التي توظف المزيد من السباكين هذا العام.

وقال هو: “إنهم جميعا يريدون توظيفي. أفضل اختيار شركة مواد البناء التي توفر راتبا لائقا، وسأواصل في محاولة الغد”.

وفي الوقت نفسه، لاقت وظائف قطاع اللوجستيات السريعة إقبالا، وخصوصا بين العديد من الشباب الباحثين عن وظائف.

وقال تان كاي، مسؤول التوظيف في شركة لوجستيات سريعة إن صناعة اللوجستيات السريعة تتعافى مع انتعاش الاقتصاد. وتشهد الوظائف في هذا القطاع زيادة ملحوظة هذا العام.

وتعكس معارض التوظيف المزدحمة بشكل مباشر الحيوية الاقتصادية للصين. وفي معرض توظيف آخر يقام في مدينة تيانمن بمقاطعة هوبي، تعكس الكثير من فرص عمل الخياطة التطورَ السريع لصناعة الملابس المحلية.

ومن أجل تعزيز تنمية صناعة الملابس، استثمرت مدينة تيانمن في “بلدة ملابس” تبلغ مساحتها 5300 مو (حوالي 353 هكتارا) في السنوات الأخيرة، وتخطط لجذب أكثر من 50 شركة ملابس.

وقد دخلت إحدى عشرة شركة ملابس وبدأت الإنتاج مع 4500 موظف.

“إن استمرار جذب مثل هذه الشركات يخلق العديد من فرص العمل. وفرت “بلدة الملابس” هذا العام 1000 وظيفة جديدة، بما في ذلك وظائف الخياطة التي تعتبر الأكثر نقصًا في العرض”، حسبما قال تشو جيون دونغ، أحد أفراد الطاقم الإداري لـ” بلدة الملابس “.

كما أنشأت مقاطعة هوبي سلسلة من فعاليات التوظيف عن طريق البث المباشر لتوسيع التوظيف. حيث تشرح الشركات متطلبات الوظائف الشاغرة لديها وتجيب على أي أسئلة قد تكون لدى المشاهدين في الوقت الحقيقي.

أقامت هوبي أكثر من 2000 معرض توظيف عبر الإنترنت وخارجه حتى الآن، مما ساعد أكثر من 215 ألف شخص في العثور على وظائف، وفقا لمديرية الموارد البشرية والضمان الاجتماعي بالمقاطعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.