موقع متخصص بالشؤون الصينية

توقعات بتباطؤ نمو الناتج المحلي الاجمالي للصين بنسبة 4ر8 في المئة في الربع الاول

0


وكالة الأنباء الكويتية – كونا:
توقع نائب مدير لجنة التنمية الوطنية والاصلاح في الصين تشانغ شياو تشيانغ تباطؤ نمو الناتج المحلي الاجمالى لبلاده بنسبة 4ر8 في المئة على اساس سنوي في الربع الاول من العام الحالي.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن تشيانغ قوله في كلمة ألقاها في منتدى (بوأو) الآسيوي لعام 2012 في الصين اليوم ان الحكومة الصينية توقعت ان يكون النمو مستقرا للعام الحالي بالنظر الى التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي وانعدام الاستقرار الاقتصادي.
واوضح ان اقتصاد الصين نمى بنسبة 2ر9 في المئة في عام 2011 عن عام 2010 عندما نمى الاقتصاد بنسبة 4ر10 في المئة.
في حين ارتفع نمو الناتج المحلي الاجمالي للصين في الربع الاخير من العام الماضي بنسبة 9ر8 في المئة على اساس سنوي وهو ابطأ معدل منذ عشرة عقود.
ووفقا لتقرير عمل الحكومة الذي عرضه رئيس مجلس الدولة ون جيا باو في مارس الماضي سيخفض ثاني اكبر اقتصاد في العالم هدف النمو للعام الحالي الى أقل مستوى منذ ثمانية سنوات بنسبة 5ر7 في المئة وسيحافظ على مؤشر اسعار المستهلك عند نسبة اربعة في المئة.
وبين ون خلال جولة تفقدية استمرت ثلاثة ايام الى المدن المحلية انه “على الرغم من انخفاض عدد قليل من المؤشرات الاقتصادية الرئيسية لا يزال اقتصاد الصين ككل مستمرا في النمو كما توقعت الحكومة من خلال ممارستها لاجراءات السيطرة الكلية وان المؤشرات الاقتصادية الرئيسية لا تزال عند مستويات معقولة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.