موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعتزم تعزيز مكاسبها في الحد من الرسوم التعسفية

0

في اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة الصيني يوم (الأربعاء)، استمع رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ، إلى تقرير حول تنفيذ السياسات التفضيلية بشأن الرسوم المتعلقة بالأعمال التجارية وتصحيح الرسوم التعسفية. وحث على بذل مزيد من الجهود لتعزيز المكاسب التي تحققت في مجال الحد من الرسوم التعسفية.

وقال لي إن: “تطبيق السياسات التفضيلية بشأن الرسوم المتعلقة بالأعمال التجارية وتصحيح الرسوم التعسفية، لعبا دورا حيويا في تعزيز تخفيضات الضرائب والرسوم، ومساعدة الشركات على التغلب على الصعوبات”.

وأشار الاجتماع إلى أن سياسات مثل استرداد الضرائب على نطاق واسع، وتخفيضات الضرائب والرسوم، وتأجيل دفع الضرائب والرسوم، نُفذت في العام الماضي استجابة لديناميكيات السوق المتغيرة واحتياجات كيانات السوق.

وأضاف الاجتماع أن هذه الجهود ساعدت، بطريقة عادلة وشاملة، كيانات السوق، وخاصة الشركات المتوسطة الحجم والصغيرة ومتناهية الصغر والأسر التي تعمل لحسابها الخاص، على التغلب على الصعوبات، ولعبت دورا أساسيا في الحفاظ على استقرار الوظائف، وتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، والحفاظ على استقرار أداء الاقتصاد الكلي.

وقال لي: “تجب متابعة الجهود المبذولة للحد من الرسوم التعسفية وغير المبررة، لمنع عودة ظهور المخالفات وتعزيز بيئة أعمال مواتية للشركات”.

سيتم تقييد الرسوم والغرامات التعسفية بحزم. وسيتم اعتماد نهج متعدد الجوانب لتعزيز توقعات السوق وتوطيد زخم الاستقرار والتعافي في النمو الاقتصادي.

وقال لي: “يجب علينا تقييم الخبرات والممارسات السابقة، وإنشاء آليات رقابية طويلة الأجل، واعتماد نهج إدارة معتمد على القوائم، لمنع الرسوم التعسفية وغير المبررة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.