موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدفع عجلة التنمية الموفرة للطاقة ومنخفضة الكربون في عام 2022

0

ذكر بيان إحصائي رسمي نُشر يوم الثلاثاء، أن الصين خفضت استهلاك الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في عام 2022 وسط الجهود المبذولة لتعزيز التنمية عالية الجودة والخضراء.

ووفقا للبيان الصادر على الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للإحصاء بالصين، أنه خلال العام الماضي، انخفض استهلاك الطاقة في الصين لكل 10 آلاف يوان (حوالي 1438.46 دولار أمريكي) من إجمالي الناتج المحلي بنسبة 0.1 في المائة مقارنة مع عام 2021، بينما انخفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل 10 آلاف يوان من إجمالي الناتج المحلي بنسبة 0.8 في المائة على أساس سنوي.

وقال شنغ لاي يون، نائب رئيس الهيئة الوطنية للإحصاء، إن الصين سرّعت دفع التحول الأخضر للتنمية مع تحقيق استقرار الاقتصاد في عام 2022، حيث شهدت البلاد تحسنا مستمرا في بيئتها الإيكولوجية وتسريع تشكيل أنماط الإنتاج والحياة الصديقة للبيئة ومنخفضة الكربون.

وأكد شنغ أن الصين واصلت دفع التحول منخفض الكربون لاستهلاك الطاقة، حيث شهدت نموا سريعا في إنتاج الطاقة النظيفة وتوسعا مستمرا في استهلاك الطاقة غير الأحفورية.

وفي العام الماضي، ارتفع حجم توليد الطاقة النظيفة، مثل الطاقة الكهرومائية، وطاقة الرياح، والطاقة الشمسية، والطاقة النووية بنسبة 8.5 في المائة على أساس سنوي، بينما ارتفع استهلاك الطاقة غير الأحفورية بنسبة 0.8 نقطة مئوية ما يمثل 17.5 في المائة من إجمالي استهلاك الطاقة في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.