موقع متخصص بالشؤون الصينية

دبلوماسي صيني بارز يلتقي وفدا من حزب العمال البرازيلي

0

التقى وانغ يي، مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وفدا برئاسة رومينو بيريرا، سكرتير العلاقات الدولية بحزب العمال البرازيلي، في بكين يوم (الأربعاء).

وقال وانغ، وهو أيضا عضو في المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن الصين والبرازيل دولتان ناميتان كبيرتان لهما تأثير عالمي ودولتان من الأسواق الناشئة. وأوضح أن الصين تنظر دائما إلى العلاقات الثنائية مع البرازيل من منظور استراتيجي وطويل الأجل، مضيفا أن البلدين يتمتعان بتعاون مثمر في شتى المجالات وتنسيق وثيق في الشؤون الدولية.

وفي إشارته إلى أن العلاقات بين الصين والبرازيل تؤثر على التنمية في كل من البلدين فضلا عن السلام والاستقرار العالميين، قال وانغ إن الحزب الشيوعي الصيني يرغب في إجراء تبادلات متعمقة لخبرات حوكمة الدولة مع حزب العمال البرازيلي، وفتح آفاق جديدة أمام الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والبرازيل.

وقال بيريرا إن حزب العمال البرازيلي يولي أهمية كبيرة لتعزيز تبادل الخبرات مع الحزب الشيوعي الصيني بشأن حوكمة الحزب والدولة، ويأمل في دفع التعاون الثنائي قدما في شتى المجالات من أجل صالح الشعبين.

كما التقى ليو جيان تشاو، رئيس الدائرة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بوفد بيريرا اليوم. وتبادل الجانبان وجهات النظر بشكل معمق حول تعميق الصداقة التقليدية بين الحزبين، وتعزيز التعلم المتبادل بشأن حوكمة الحزب والدولة، ودفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والبرازيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.