موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المشرعين الصينيين يلتقي الرئيس البيلاروسي

0

التقى كبير المشرعين الصينيين لي تشان شو رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو في بكين يوم (الأربعاء).

وأشار لي، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، إلى أن العلاقات بين الصين وبيلاروس تم الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة الصالحة لكل الأحوال بفضل توجيهات رئيسي الدولتين، وأن التحديث الصيني سيوفر فرصًا جديدة للمجتمع الدولي، بما في ذلك بيلاروس.

وقال إن الصين مستعدة لبذل جهود مشتركة مع بيلاروس من أجل التنفيذ الكامل للتوافق الرئيسي بين رئيسي الدولتين، وتسهيل تنمية أكبر للعلاقات بين الصين وبيلاروس وتعاونهما الشامل.

وأوضح أن الصين تدعم بقوة بيلاروس في حماية سيادتها وأمنها ومصالحها التنموية، وتقف على أهبة الاستعداد للعمل بشكل وثيق مع بيلاروس لحماية المصالح المشتركة للبلدين والدول النامية الأخرى.

وأضاف أنه يتعين على المجلسين التشريعيين في البلدين تدعيم التبادلات والتعاون من أجل تعزيز تنمية البلدين بشكل أفضل.

وقال لوكاشينكو إن بيلاروس تدعم بقوة مبدأ صين واحدة وتدعم قضية الصين الخاصة بإعادة التوحيد السلمي وتعارض أي أعمال تتدخل في الشؤون الداخلية للصين، مضيفا أنه يتعين على الجانبين دعم بعضهما البعض بحزم في القضايا المتعلقة بمصالحهما الجوهرية.

وأضاف أن بيلاروس مستعدة للعمل مع الصين لتعميق التعاون الاقتصادي والتجاري وتوسيع التبادلات الشعبية ودعم بعضهما البعض في الشؤون الدولية ودفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة الصالحة لكل الأحوال بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.