موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدث: قانون حماية الأمن القومي في هونغ كونغ علامة فارقة في ممارسة مبدأ “دولة واحدة ونظامان”

0

تعد صياغة وتشريع قانون حماية الأمن القومي في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة علامة فارقة في ممارسة مبدأ “دولة واحدة ونظامان”، وفقا لما قاله متحدث صيني اليوم (السبت).

أدلى وانغ تشاو، المتحدث باسم الدورة الأولى للمجلس الوطني الـ14 لنواب الشعب الصيني، بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي قبيل افتتاح أعمال الدورة.

قال وانغ إنه منذ دخول قانون حماية الأمن القومي في هونغ كونغ حيز التنفيذ، تحسنت المؤسسات والآليات المعنية بحماية الأمن القومي بشكل أكبر، وتم حماية الأمن القومي بفعالية، وتم استئناف النظام الاجتماعي سريعا.

وأشار وانغ إلى أنه تم ضمان سيادة القانون، وواصلت بيئة العمل التحسن، وعادت التنمية إلى مسارها الطبيعي، وتم حماية حقوق وحريات سكان هونغ كونغ بشكل أفضل، مضيفا أن هونغ كونغ تحولت بشكل كبير من الفوضى إلى الاستقرار.

قال وانغ إن نحو 75.7 بالمئة من سكان هونغ كونغ يشعرون بالرضا إزاء تنفيذ قانون حماية الأمن القومي في هونغ كونغ، مستشهدا باستطلاع رأي.

وفي نهاية 2022، فسرت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الأحكام ذات الصلة في قانون حماية الأمن القومي في هونغ كونغ، موضحة التعريف القانوني للبنود ذات الصلة، ووضحت السبل والمسارات الخاصة بحل المشكلات ذات الصلة.

قال وانغ إن “هذا ساعد في معالجة المشاكل العملية في إنفاذ قانون حماية الأمن القومي في هونغ كونغ بطريقة مناسبة وفي الوقت المناسب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.