موقع متخصص بالشؤون الصينية

مديرة شركة: السوق الصينية عامل رئيسي للنمو المستمر لشركات التجميل الإسبانية

0

قالت مديرة شركة إسبانية خلال معرض كوزموبيوتي برشلونة الدولي إن آسيا والسوق الصينية على وجه الخصوص تعد عاملا رئيسيا للتوسع والنمو المستمرين لشركات التجميل الإسبانية التي تسوق منتجاتها التجميلية وعلاجاتها في الخارج.

وذكرت مارتا مارتي، مديرة العلامة التجارية العالمية في شركة ((إنديبا))، لوكالة أنباء ((شينخوا)) في المعرض، الذي عقد في الفترة من 25 إلى 27 مارس، وقدم أحدث الابتكارات في صناعة التجميل لنحو 50 ألفا من الحضور من جميع أنحاء العالم، أنه “في الصين، نحن نعمل مع موزع يعرف الشركة جيدا ويعمل في السوق الآسيوية بأكملها، ولكن من بين تلك البلدان، الصين هي المكان الذي تسير فيه الأمور بشكل أفضل بالنسبة لنا”.

وارتفعت قيمة مبيعات التجزئة لمستحضرات التجميل في الصين إلى 52.3 مليار دولار أمريكي في عام 2020، مما يجعلها ثاني أكبر سوق لمنتجات التجميل والعناية الشخصية في العالم بعد الولايات المتحدة، وفقا لمنصة بيانات السوق الرقمية على الانترنت ((ستاتيستا))، بينما نمت مبيعات مستحضرات التجميل في الصين بنسبة 14 في المائة في عام 2021، حسبما أفاد المكتب الوطني الصيني للإحصاء.

وأفادت مارتي “نحن محظوظون لأننا أسسنا بالفعل وجود لنا في السوق الآسيوية، لكن الكثير من نمو الشركة في المستقبل سيعتمد على الاستمرار في التوسع والنمو في هذا المنطقة، لأنه سوق سريع التنبه يتميز بتوقعات نمو اقتصادي عالية جدا، وارتفاع في مستويات المعيشة وتنامي للطبقة الوسطى، وكل ذلك في صالحنا”.

ووفقا للرابطة الوطنية للعطور ومستحضرات التجميل، تعد إسبانيا من بين أكبر 10 مصدرين لمنتجات التجميل في العالم وهي ثاني أكبر مصدر للعطور في العالم، مما يضعها في مرتبة أعلى من الصناعات الإسبانية المشهورة عالميا كالنبيذ وزيت الزيتون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.