موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخارجية الصيني يلتقي وزير خارجية بابوا نيو غينيا

0

التقى عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني تشين قانغ، وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية لبابوا نيو غينيا جاستن تكاتشينكو اليوم في بوآو بمقاطعة هاينان، وتعهد بتعزيز العلاقات الثنائية.

وفي معرض وصفه لبابوا نيو غينيا بالصديق الجيد والشريك الجيد للصين، أعرب تشين عن استعداد بلاده للعمل مع بابوا نيو غينيا من أجل التنفيذ الجاد للتوافق الذي توصل إليه زعيما البلدين، والالتزام بالاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المتبادلة، والاستفادة من إمكانات التعاون.
وذكر أن الصين تقدر التزام بابوا نيو غينيا الراسخ بمبدأ صين واحدة، ومستعدة لتعزيز التضافر بين مبادرة الحزام والطريق واستراتيجية تطوير البنية التحتية الخاصة ببابوا نيو غينيا.

وقال تشين إن الصين ترحب بانضمام بابوا نيو غينيا إلى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وستواصل تقديم المساعدة الاقتصادية والتقنية لبابوا نيو غينيا دون فرض شروط سياسية، مضيفا أن البلاد مستعدة لتعزيز التواصل والتعاون مع بابوا نيو غينيا بموجب أطر العمل متعددة الأطراف.

وبدوره، قال تكاتشينكو إن الصين شريك مهم لبابوا نيو غينيا، مضيفا أن بلاده تلتزم بمبدأ صين واحدة وتلتزم بشدة بتعميق علاقاتها مع الصين.
وأعرب عن استعداد بلاده لزيادة تعزيز التبادلات والتعاون مع الصين في مجالات مثل الاقتصاد والتجارة والتعليم والتبادلات الشعبية والثقافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.