موقع متخصص بالشؤون الصينية

9 يونيو المقبل… انطلاق مهرجان شانغهاي السينمائي الدولي الـ25

0

مشهد لأعضاء لجنة التحكيم لجوائز “الكأس الذهبية” لعام 2021 خلال مهرجان شانغهاي السينمائي الدولي الـ24 في شانغهاي بشرقي الصين. (شينخوا)

شانغهاي 5 أبريل 2023 (شينخوا) أعلن المنظمون يوم الثلاثاء الماضي، أنه من المقرر انطلاق مهرجان شانغهاي السينمائي الدولي الـ25 في 9 يونيو المقبل.

ووفقا للجدول الزمني، سيقام حفل توزيع جوائز “الكأس الذهبية” في مسرح شانغهاي الكبير مساء يوم 17 يونيو المقبل، وسيسدل المهرجان ستاره بعرض على نطاق المدينة في يوم 18 من نفس الشهر.

ويصادف هذا العام الذكرى السنوية الثلاثين لتأسيس المهرجان، ويُعد المهرجان الوحيد في الصين الذي صنَّفه الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام ضمن فئة “أ”. وعلى الرغم من تأخر المهرجان لمدة عام بسبب جائحة كوفيد-19، سيعود المهرجان بالكامل في عام 2023 الجاري.

وتشمل جوائز “الكأس الذهبية” لهذا العام خمس فئات منافسة: الأفلام الطويلة، والمواهب الآسيوية الجديدة، والأفلام الوثائقية، والرسوم المتحركة، والأفلام القصيرة.

وفي نهاية العام الماضي، تم إطلاق دعوة للمشاركة في جميع أنحاء العالم، والموعد النهائي للتقديم كان 31 مارس الماضي. وقد تلقى منظمو المهرجان ما يقرب من 8800 عمل سينمائي من أكثر من 128 دولة ومنطقة.

وستُعقد أكثر من 10 منتديات خلال المهرجان لهذا العام، والتي تغطي موضوعات مثل التعاون الدولي، والابتكار في التعليم السينمائي، وتكامل التكنولوجيا والأفلام، وأفلام الخيال العلمي.

وتأسس مهرجان شانغهاي السينمائي الدولي في عام 1993، ويعتبر حدثا عالميا تنافسيا مدفوعا بجهود شانغهاي لتصبح مركزا ثقافيا دوليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.