موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يجتمع مع رئيسة المفوضية الأوروبية في بكين

0

التقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في بكين يوم (الخميس).

وقال لي إن الصين لطالما نظرت إلى علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي وطورتها من منظور استراتيجي وطويل الأمد، ودعمت التكامل الأوروبي والاستقلال الاستراتيجي الأوروبي، ودعمت الاتحاد الأوروبي في لعب دور نشط في الشؤون الدولية.

وقال إنه يتعين على الجانبين البقاء على الالتزام بالشراكة الاستراتيجية الشاملة ودعم الاحترام المتبادل والتعاون المربح للجانبين وتعزيز النمو السليم والمطرد للعلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي وضخ مزيد من الثقة والزخم في السلام والازدهار العالميين.

وفي إشارة إلى أن الصين والاتحاد الأوروبي يتمتعان بمصالح مشتركة واسعة وبمرونة قوية وإمكانات للتعاون الثنائي، قال لي إن الصين ملتزمة بتعميق الإصلاح والانفتاح وتعزيز التنمية عالية الجودة، ما يوفر مساحة واسعة لتطوير الشركات من أوروبا ودول أخرى.

وأشار إلى أن الصين مستعدة للعمل مع الاتحاد الأوروبي لأخذ الذكرى العشرين للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والاتحاد الأوروبي كنقطة انطلاق جديدة، واستئناف التبادلات على جميع المستويات، والاستعداد لاجتماع قادة الصين والاتحاد الأوروبي، وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة، ووضع أولويات التعاون.

وقالت فون دير لاين إن الصين مهمة للغاية بالنسبة للاتحاد الأوروبي وإن مصالح الجانبين متشابكة بشكل وثيق.

وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي مستعد للعمل مع الصين لتعزيز الحوار الاقتصادي والتجاري رفيع المستوى، والإبقاء على أسواق بعضهما البعض مفتوحة، وتعميق التعاون في مجالات مثل الاقتصاد والتجارة والغذاء والرعاية الصحية والتنمية الخضراء وحماية الملكية الفكرية، وقيادة المجتمع الدولي في التعامل المشترك مع تغير المناخ والتحديات العالمية الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.