موقع متخصص بالشؤون الصينية

بوتين يجتمع مع وزير الدفاع الصيني لبحث العلاقات الثنائية

0

اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع عضو مجلس الدولة وزير الدفاع الوطني الصيني لي شانغ فو هنا يوم الأحد.
وطلب بوتين من لي أن ينقل خالص تحياته وأطيب تمنياته إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ، واسترجع الزيارة المثمرة التي قام بها شي مؤخرا إلى روسيا، والتي قاما خلالها برسم مسار تنمية العلاقات الروسية الصينية في العصر الجديد، والاتفاق على مواصلة تدعيم التنسيق الإستراتيجي بين البلدين وتعميق التعاون العملي في مجالات مثل الاقتصاد والثقافة والتعليم وغيرها.

وقال إن التعاون العسكري يلعب دورا هاما في العلاقات الروسية الصينية، معربا عن أمله في أن يعزز الجيشان التعاون في التدريب المشترك والتبادلات المهنية وغيرهما من المجالات، وأن يستمر تعميق الثقة الإستراتيجية المتبادلة بين البلدين.

ونقل لي تحيات شي القلبية وأطيب تمنياته إلى بوتين، وذكر أن رئيسي الدولتين يقودان تنمية العلاقات الصينية الروسية وأن شراكة التنسيق الإستراتيجية الشاملة الصينية الروسية لعصر جديد تتعمق باستمرار. وقد توطدت الثقة العسكرية المتبادلة بين البلدين بشكل متزايد مع إحراز تقدم كبير في التعاون.
وقال وزير الدفاع الصيني إن الصين مستعدة للعمل مع روسيا لتنفيذ التوافق الذي توصل إليه رئيسا الدولتين تنفيذا تاما، ومواصلة تعزيز التواصل الإستراتيجي

بين الجيشين، وتدعيم التنسيق والتعاون متعدد الأطراف من أجل تقديم إسهامات جديدة لحماية الأمن والاستقرار العالميين والإقليميين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.