موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخارجية الصيني يرأس الاجتماع الرابع لوزراء خارجية الصين وآسيا الوسطى

0

سيرأس عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني تشين قانغ الاجتماع الرابع لوزراء خارجية الصين وآسيا الوسطى يوم 27 أبريل في مدينة شيآن بمقاطعة شنشي، حسبما أعلنت ماو نينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية.

وذكرت ماو أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القازاقي مراد نورتلو، ووزير خارجية قيرغيزستان كولوبييف زينبك مولدوكانوفيتش، ووزير خارجية طاجيكستان سراج الدين محي الدين، والنائب الأول لوزير خارجية تركمانستان فيبا حاجييف، ووزير خارجية أوزبكستان بختيور سعيدوف، سيتوجهون إلى الصين لحضور الاجتماع.

وأشارت المتحدثة إلى أنه خلال الاجتماع الثالث لوزراء خارجية الصين وآسيا الوسطى في يونيو 2022، اتفقت جميع الأطراف على إنشاء آلية لعقد قمم بين رؤساء الدول بصيغة “الصين ودول آسيا الوسطى الخمس”، لافتة إلى أنه في ظل التوافق الذي توصلت إليه جميع الأطراف، ستستضيف الصين القمة الأولى.
وقالت ماو إن المهمة الرئيسية لاجتماع وزراء الخارجية تكمن في القيام باستعدادات سياسية شاملة لنجاح القمة، مضيفة أن الأطراف الستة ستتبادل وجهات النظر بشأن ترتيبات القمة والتعاون بين الصين وآسيا الوسطى في مختلف المجالات وبشأن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.