موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس “الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية” عاد من الصين بعد توقيع اتفاقات لتقديم مساعدات عينية

0

عاد رئيس “الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية” قاسم طفيلي من زيارته الى الصين وقد اجتمع في بكين بممثلين من “مؤسسة الصين للسلام والتنمية”، جمعية “الصين للتبادلات الدولية”، وجمعية “شبكة تعاون طريق الحرير” غير الحكومية في الصين حيث تم التباحث في سبل توطيد التعاون المشترك من خلال مشاريع انمائية متنوعة، لاسيما تقديم الدعم للبنانيين لتلبية بعض احتياجاتهم.

وتم توقيع اتفاق لتقديم مساعدات عينية تشمل مجالات العناية الصحية كتأمين أدوية للأمراض المزمنة، تمكين الشباب من خلال مساعدة الطلاب المدارس للحصول على مستلزمات وادوات تعلم الروبوت والذكاء الاصطناعي لتشجيعهم على تعلم تلك المهارات. كذلك ستشمل المساعدات تأمين أدوات الحرف اليدوية وبعض المهن كالتطريز والنجارة وصناعة الجلود وا تعليم اللغة الصينية، فن الخط الصيني والثقافة وتعليم الشطرنج الصيني للمجتمع المحلي وتنظيم دورات تدريبية متفرقة في مقر الجمعية بالتعاون مع الجمعيات الأخرى.

وستباشر الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية بتنفيذ برنامج المساعدات في أسرع وقت بالتعاون مع جمعية “الأخوة الاجتماعية والثقافية” في لبنان وعدد من الجمعيات الأهلية اللبنانية الصحية والإجتماعية والتربوية.

كما وجهت الجمعية دعوة الى المؤسسات الصينية الداعمة للمشروع لزيارة لبنان والاطلاع عن كثب على الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والصحية، والتشاور بشأن مشاريع مستقبلية وسبل تقديم المساعدات اللازمة في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.