موقع متخصص بالشؤون الصينية

شانغهاي تسجل نموا قويا في صادرات منتجات الطاقة الجديدة خلال الربع الأول من 2023

0

سجلت صادرات منتجات الطاقة الجديدة، بما في ذلك المركبات الكهربائية، وبطاريات الليثيوم أيون، والخلايا الشمسية، التي أفرجت عنها سلطات جمارك شانغهاي، نموا قويا في الربع الأول من عام 2023، وفقا لما ذكرته الجمارك.
وكشفت بيانات جمارك شانغهاي أنه تم تصدير نحو 147000 سيارة كهربائية بقيمة 33.88 مليار يوان (ما يعادل 4.89 مليار دولار أمريكي)، وذلك خلال الفترة من يناير إلى مارس 2023، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 34.9 بالمئة و77.6 في المائة على التوالي، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأظهرت البيانات أن صادرات بطاريات الليثيوم أيون والخلايا الشمسية ارتفعت بنسبة 133.5 بالمئة و27 بالمئة على أساس سنوي، لتسجل 35.02 مليار يوان و35 مليار يوان على التوالي.
وأوضحت جمارك شانغهاي أن هذا الأداء القوي للصادرات يعكس التحسين الأمثل لهيكل تصدير السلع في شانغهاي والمشاركة النشطة للسلع “المصنوعة في الصين” ذات الصلة في التحول العالمي للطلب على الطاقة،
مشيرة إلى أن صادرات سيارات الطاقة الجديدة أصبحت قوة دافعة جديدة لصادرات السيارات في منطقة دلتا نهر اليانغتسي، مما سيؤثر على نظام تصميم السيارات الصينية في سلسلة الصناعة العالمية، وسيوفر فرصا جديدة للتعاون الصيني الأجنبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.