موقع متخصص بالشؤون الصينية

صحيفة: سردية “التهديد الصيني” مطلوبة لتغذية المجمع الصناعي العسكري الأمريكي النهم

0

تحتاج الولايات المتحدة إلى سردية “التهديد الصيني” لتغذية مجمعها الصناعي العسكري النهم، بحسب مقال رأي نشرته مؤخرا صحيفة ((ساوث تشاينا مورنينغ بوست)).

وذكر المقال الذي نُشر يوم الأحد أنه بدون “عدو”، لن ينفق أي دافع ضرائب ما معدله 1087 دولارا أمريكيا لمقاولي البنتاغون مقابل إنفاقه ما يزيد قليلا عن 270 دولارا لتعليم دون المستوى لأطفاله.

وبيّن المقال، مستشهدا بدراسة حديثة بعنوان “أين ذهبت دولارات الضرائب لعام 2022” صادرة عن معهد الدراسات السياسية ومقره واشنطن، أن “دافع الضرائب الأمريكي العادي أرسل 1087 دولارا أمريكيا من أمواله التي كسبها بشق الأنفس إلى مقاولي البنتاغون في عام 2022، وهو ما يعادل 21 يوما من العمل”.

وأضاف أن “هذا يعادل أربعة أضعاف المبلغ الذي دفعه — 270 دولارا — للتعليم العام الذي يغطي رياض الأطفال حتى السنة الأخيرة من الصف الـ12 من المدرسة الثانوية”.

وأشار المقال إلى أن العنف المسلح المنزلي والفشل التعليمي وإدمان المخدرات وأزمة الصحة العقلية والتشرد واسع النطاق وفجوة الثروة الشديدة والجريمة ومنظومة الشرطة العسكرية، كلها لديها أسباب مترابطة معقدة، لكن إهمال الميزانية الحكومية هو بالتأكيد عامل مساهم كبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.