موقع متخصص بالشؤون الصينية

إطلاق خدمة تبادل الاتصالات بين هونغ كونغ والبر الرئيسي الصيني رسميا

0

تم إطلاق أعمال تداول لخدمة تبادل الاتصالات، وهو مخطط للوصول إلى سوق مقايضة أسعار الفائدة، رسميا يوم الاثنين، وفقا لبنك الشعب الصيني (البنك المركزي).

وأعلن بنك الشعب الصيني في بيان عبر الإنترنت إنه بموجب البرنامج، سيسمح للمستثمرين المحليين والأجانب بإجراء مقايضة أسعار الفائدة بالرنمينبي والمقاصة عبر مؤسسات البنية التحتية في البر الرئيسي الصيني ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.

وبشأن النظام الجديد، قال البنك المركزي إنه من خلال الترتيبات المؤسسية التي تم إجراؤها في التداول والمقاصة والتسوية من خلال النظام الجديد، سيتمكن المستثمرون من المشاركة في أسواق المشتقات المالية في البر الرئيسي الصيني ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة دون تغيير ممارساتهم التجارية الحالية.

من جانبه؛ قال بان قونغ شنغ ، نائب محافظ بنك الشعب الصيني، في حفل الإطلاق إن إطلاق الخدمة يمثل خطوة مهمة في الانفتاح المالي للصين ويعكس التصميم الراسخ للحكومة المركزية الصينية على دعم الازدهار والاستقرار والتنمية في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة على المدى الطويل.

وتابع البنك المركزي قائلا إن خدمة تبادل الاتصالات ستعزز وتحسن مكانة هونغ كونغ كمركز مالي دولي، وتوفر قناة أكثر ملاءمة لإدارة مخاطر أسعار الفائدة، وتعزز بشكل مطرد الانفتاح المالي للصين.

ولضمان حسن سير البرنامج، عمل بنك الشعب الصيني أيضا مع لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ وسلطة النقد في هونغ كونغ لتعزيز التنظيم وتحسين آليات الاتصال والتفاوض.

وأضاف بنك الشعب الصيني أنه سيتم ضبط الترتيبات التشغيلية بشكل أكبر بناء على عمل الآلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.