موقع متخصص بالشؤون الصينية

روبوتات تفحص محطات الكهرباء في مقاطعة جبلية صينية

0

بدأت مقاطعة قويتشو بجنوب غربي الصين في استخدام الروبوتات لإجراء عمليات فحص روتينية في محطات الكهرباء الفرعية في المناطق الجبلية النائية.

وحتى الوقت الحالي، تم نشر 13 روبوتا في 10 محطات فرعية للكهرباء في مدينة تونغرن، حيث يمكنها إجراء دوريات فحص آلية، وفقا لفرع قويتشو التابع لشبكة كهرباء جنوبي الصين.

وقال تشو جينغ يوي، رئيس محطة تايبينغ الفرعية للكهرباء في تونغرن: “مرة واحدة كل أسبوع، يمكنها القيام بدوريات وفحص 3800 نقطة في المحطة دون تدخل بشري، وبمعدل دقة يبلغ 100 بالمائة”.

وأضاف تشو أن الروبوتات المزودة بأجهزة استشعار عالية الدقة وكاميرات عالية الوضوح يمكنها إكمال دورية روتينية في 50 دقيقة، مقارنة بـ 12 ساعة من قبل المفتشين البشريين، الذين يجب أن يقضوا 40 دقيقة أخرى في السفر إلى المحطة.

وتقع مرافق الكهرباء في قويتشو على هضبة يوننان-قويتشو الوعرة، ما يجعلها عرضة لحدوث أعطاب بسبب الظروف الجوية القاسية، مما يتطلب القيام بدوريات وأعمال صيانة متكررة.

وقال تشو إن روبوتات الدوريات، التي تتميز بكفاءة وموثوقية أعلى، من المتوقع أن يتم تطبيقها في مهام أخرى داخل قطاع إمدادات الكهرباء في المقاطعة الجبلية.

وتستخدم الصين بشكل متزايد التقنيات الروبوتية لحل مشكلة نقص الفنيين في المناطق الجبلية البعيدة. وفي العام الماضي، أعلنت مقاطعة يوننان الجبلية أن الطائرات بدون طيار حلت محل البشر في الأعمال الشاقة لفحص خطوط نقل الكهرباء التي يبلغ طولها 90 ألف كيلومتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.