موقع متخصص بالشؤون الصينية

الفاو تصنف 24 موقعا جديدا ضمن نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية

0

منحت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) هنا يوم الاثنين في مقرها بروما شهادات اعتراف لـ24 موقعا جديدا ضمن نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية.

وتقع المواقع الـ24، التي صنفتها الفاو منذ الاحتفال الأخير في 2018، في 12 دولة، بما في ذلك الصين وإسبانيا والإكوادور وإيران وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية والمغرب.

وفي حفل توزيع الجوائز الذي أقيم يوم الاثنين، والذي يصادف أيضا اليوم الدولي للتنوع البيولوجي، قال المدير العام للفاو تشيوي دونغيوي أن العديد من نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية أصبحت “محميات للتنوع البيولوجي”.

 

وأضاف “في سياق أنظمة الأغذية الزراعية والمناطق الريفية، نحتاج إلى النظر في الحفاظ على التنوع البيولوجي والتنوع الغذائي معا. هذه هي الطريقة الأكثر عملية لزيادة الوعي العام بالتنوع البيولوجي.

وقال إن “نظم التراث الزراعي تعرض ممارسات تقدم حلولا لقضية تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي لا سيما على المستوى المحلي”.

وتوجد أربعة مواقع من المواقع المصنفة حديثا في الصين، بما في ذلك نظام شهشيان الحجري المدرج للأراضي الجافة، ونظام آن شي لاستزراع شاي تيهقوانين، ونظام آر هورتشين للأراضي العشبية البكر في منغوليا الداخلية، ونظام تشينغيوان للاستزراع المشترك للغابات والفطر في مقاطعة تشجيانغ.

 

وقال قوانغ ده فو، سفير ومندوب الصين الدائم لدى منظمة الأغذية والزراعة، إن الصين مستعدة لزيادة الاستثمار في تطوير نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية والمساهمة في حماية الأمن الغذائي العالمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

وتم إنشاء برنامج نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة في عام 2002 لتصنيف وحماية مواقع التراث الزراعي الهامة والتنوع البيولوجي المرتبط بها والمناظر الطبيعية ونظم المعرفة والثقافات. وتتكون هذه الشبكة حاليا من 74 موقعا في جميع أنحاء العالم، وفقا لمنظمة الفاو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.