موقع متخصص بالشؤون الصينية

حجم التجارة بين قوانغدونغ الصينية ودول أمريكا اللاتينية والكاريبي يتجاوز 65.5 مليار دولار أمريكي في عام 2022

0

تجاوز حجم التجارة بين مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين ومجموعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي 65.5 مليار دولار أمريكي في عام 2022، بزيادة 9.5 بالمائة على أساس سنوي، وفقا لمنتدى القطاع الخاص بين الصين ومجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي الذي عقد يوم الأربعاء الماضي في مدينة دونغقوان بمقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين.

وبمشاركة نشطة من الشركات الخاصة، عززت قوانغدونغ باستمرار تبادلاتها الودية والتعاون الاقتصادي والتجاري مع دول أمريكا اللاتينية والكاريبي خلال السنوات الأخيرة.

وقامت المقاطعة ومجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي بعقد اتفاقيات توأمة بين 18 مدينة لدى كل منهما، وأنشأت 11 دولة من أمريكا اللاتينية قنصليات عامة في مدينة قوانغتشو، حاضرة مقاطعة قوانغدونغ.

وفي عام 2022، بلغت القيمة المضافة للاقتصاد الخاص في قوانغدونغ 6.98 تريليون يوان (حوالي 989.23 مليار دولار أمريكي)، وبلغ إجمالي قيمة الواردات والصادرات للاقتصاد الخاص للمقاطعة 4.87 تريليون يوان، وفقا لحكومة المقاطعة.

وستواصل قوانغدونغ بثبات تعزيز الانفتاح رفيع المستوى، وبناء بيئة أعمال موجهة نحو السوق وقائمة على القانون وذات طبيعة دولية لتعميق تعاونها الاقتصادي الخاص مع دول أمريكا اللاتينية والكاريبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.