موقع متخصص بالشؤون الصينية

جيمس كاميرون يتطلع الى الانتاج السينمائي المشترك في الصين

0


وكالة رويترز للأنباء:
قال جيمس كاميرون مخرج فيلمي “افاتار Avatar” و “تايتانيك Titanic” يوم الاحد انه يتطلع الى الانتاج السينمائي المشترك في الصين لكن سيتعين عليه تقييم قضايا مثل الرقابة وقيود اخرى قبل اتخاذ اي قرار.

وبدأت هوليوود تولي اهتماما كبيرا بالصين رغم المشكلات المتعلقة بالرقابة الحكومية والقرصنة الامر الذي يعكس انفاق الطبقة المتوسطة سريعة النمو اموالا اكثر في دور السينما وأقل على الافلام المنسوخة.

وسينتج الفيلم التالي من سلسلة “الرجل الحديدي” على سبيل المثال في الصين تحت ادارة مشتركة بين والت ديزني ومارفيل ستوديوز ودي.ام.جي انترتينمنت.

كما قالت ديزني انها ستعمل مع وزارة الثقافة الصينية وشركة تينسنت هولدينجز للترويج لصناعة الرسوم المتحركة في الصين في حين قالت شركة دريمووركس انيميشن اس.كيه.جي انك في فبراير شباط انها ستبني استوديو في شنغهاي في اطار مشروع مشترك مع بعض شركات الاعلام الصينية الكبرى.

وقال كاميرون في مقابلة مع رويترز في بكين خلال زيارته التي تستمر خمسة ايام “نحن نبحث بجدية شديدة في كل الاحتمالات الخاصة بالانتاج المشترك. المسألة هي ما هو مطلوب منا.. فيما يتعلق بفهم ابعاد السوق الصينية وما هي الفوائد التي سنحصل عليها في المقابل..”

وأضاف في المقابلة التي اجريت في غرفته بفندق ببكين “اذا نجح الامر – واريد ان اشدد قطعا انه اذا حدث ذلك – فستكون المسألة لدي فيما يبدو مفيدة جدا بالنسبة للوسط السينمائي الصيني لانه من جانبنا اذا اردنا ان ننتج فيلما مثل ‘افاتار’ والذي يصور بالكامل داخل الاستوديو فلن نأتي الى هنا من اجل المناظر.

“سنجلب بنية اساسية للقيام بانتاج افتراضي وبتصوير ثلاثي الابعاد وهكذا وهو ما اعتقد انه سيكون تبادلا تكنولوجيا ايجابيا في مجتمع صناعة الافلام.”

وقال كاميرون انه سيدرس قضايا مثل الرقابة في بلد لا يزال يفرض قواعد صارمة بشأن ما يمكن عرضه وما لا يمكن عرضه على شاشات السينما.

واضاف “هناك حاجة للتعامل مع جميع القضايا بصراحة… انا هنا لاستكشاف فكرة الانتاج المشترك ولمعرفة القيود الواجب الالتزام بها ولمعرفة ما هي الخطوط الارشادية التي يجب احترامها فيما يخص المحتوى ولمعرفة المحفزات الاقتصادية وسأقيمها جميعا.”

وكان فيلم افاتار اكثر الافلام ربحية في الصين عام 2010 بايرادات بلغت 540 مليون يوان (85.6 مليون دولار) في 15 يوما فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.