موقع متخصص بالشؤون الصينية

صناعة الأغذية في الصين تشهد نموا مطردا في عام 2022

0

سجلت صناعة الأغذية في الصين نموا مطردا في عام 2022 ومن المتوقع أن تحافظ على زخم النمو في العام الجاري، حسبما قال تشانغ تشونغ خه، رئيس المجلس الوطني الصيني للصناعات الخفيفة.

وأضاف تشانغ أن شركات الأغذية الرئيسية التي يتجاوز حجم المبيعات السنوية لكل منها 20 مليون يوان (حوالي 2.8 مليون دولار أمريكي) حققت إيرادات بلغت 9.8 تريليون يوان في العام الماضي، بزيادة سنوية قدرها 5.6 في المائة.

وقال تشانغ خلال مؤتمر اختتم لتوه حول صناعة الأغذية في الصين، إن أرباح الشركات المذكورة زادت بنسبة 9.6 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 681.5 مليار يوان.

وبدوره، قال يوي شيويه جيون، مدير المركز الوطني لإدارة أغذية الصناعات الخفيفة في الصين: “لقد أظهرت صناعة الأغذية زخما ومرونة قويين”.

وأشار يوي إلى أنه بفضل التوسع المستمر للسوق المحلي الصيني، من المتوقع أن تحافظ صناعة الأغذية على نمو قوي في العام الجاري، وأن ترتفع عائدات الشركات الرئيسية بنحو 7 في المائة.

وعلى الرغم من التفاؤل، قال تشانغ إن الصناعة تواجه تحديات متعددة، بما في ذلك الوضع القاتم للأمن الغذائي الدولي وتقلص هوامش الربح، داعيا إلى بذل جهود أكبر لتطوير التجمعات الصناعية لدعم التنمية المستقبلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.