موقع متخصص بالشؤون الصينية

مهرجان شانغهاي السينمائي الدولي يعقد أول أسبوع لأفلام الخيال العلمي

0

أطلق مهرجان شانغهاي السينمائي الدولي الـ25 المنعقد حاليا، أول أسبوع لأفلام الخيال العلمي لعرض وتجميع الحكمة لصناعة أفلام الخيال العلمي المزدهرة في البلاد.

والحدث، يضم منتديات وعروض لأفلام الخيال العلمي من الداخل والخارج، بما في ذلك أفلام الخيال العلمي الصينية الكلاسيكية التي تم تصويرها في ثمانينيات القرن العشرين.

وجمع المنتدى الرئيسي يوم الأحد العديد من مبدعي أفلام الخيال العلمي البارزين، بما في ذلك قوه فان، مخرج كبرى أفلام الخيال العلمي الصينية المحلية، بما فيها “الأرض المتجولة” و “الأرض المتجولة 2”.

وكشف قوه عن خطط حول صنع فيلم “الأرض المتجولة 3″، وقال إن فريقه سيقضي المزيد من الوقت في التعامل مع التقنيات الجديدة، بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي قال إنها ستغير قواعد اللعبة في صناعة الأفلام المستقبلية.

وقال المنظمون إن أسبوع أفلام الخيال العلمي سيصدر أيضا معلومات حول أبرز مشاريع أفلام الخيال العلمي في البلاد في السنوات المقبلة.

وافتتح مهرجان شانغهاي السينمائي الدولي الـ25 في مدينة شانغهاي بشرقي الصين يوم الجمعة الماضي. وسيتم عرض ما يقرب من 450 فيلما من الداخل والخارج في 41 دار سينما في جميع أنحاء شانغهاي خلال الحدث الذي يستمر تسعة أيام.

وتأسس مهرجان شانغهاي السينمائي الدولي في عام 1993، وقد اجتذب اهتماما دوليا متزايدا بفضل سوق الأفلام المزدهر في الصين. ووصل شباك التذاكر الصيني لعام 2023 إلى 20 مليار يوان (حوالي 2.8 مليار دولار أمريكي) حتى أوائل مايو المنقضي، وهي قيمة تحققت في موعد أبكر مقارنة مع العام الماضي، وفقا لمنصتي بيانات الأفلام “ماويان” و “بيكون”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.