موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تستثمر 7.3 مليار يوان في برامج إعانة العمل في عام 2023

0

استثمرت الصين 7.3 مليار يوان (حوالي 1.03 مليار دولار أمريكي) هذا العام لدعم برامج إعانة العمل، وهي برامج توفر فرص العمل للمحتاجين كشكل من أشكال تخفيف الأعباء، حسبما ذكرت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

ومثّل هذا الاستثمار، الذي تم إصداره بالاشتراك مع وزارة المالية، أكثر من 90 في المائة من حجم الاستثمار المخطط لعام 2023. وسيتم استخدامه لدعم أكثر من 2000 مشروع بنية تحتية صغير ومتوسط الحجم في المناطق الريفية في أكثر من 20 منطقة على مستوى المقاطعات في وسط وغربي الصين.

وتستهدف برامج إعانة العمل المحتاجين، وخاصة سكان الريف الذين تم انتشالهم من براثن الفقر، والأفراد الضعفاء المعرضين للعودة إلى الفقر، والعمال المهاجرين العائدين إلى مسقط رأسهم. وقالت اللجنة إن البرامج مصممة لمساعدتهم في العثور على عمل في مسقط رأسهم.

وبعد تنفيذ المشروع، من المتوقع أن يتم دفع أكثر من ملياري يوان من أجور العمل، مما يدفع أكثر من 200 ألف شخص محتاج للمشاركة في مشاريع البناء، ورفع متوسط دخلهم بنحو 10 آلاف يوان.

وستصدر اللجنة الخطط الاستثمارية المتبقية لبرامج إعانة العمل لهذا العام في أقرب وقت ممكن، وتحث وتوجه المناطق ذات الصلة على مستوى المقاطعات لتسريع بناء المشاريع وضمان دفع أجور العمالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.