موقع متخصص بالشؤون الصينية

تسريع عملية التحول الأخضر لصناعة البيع بالتجزئة في المتاجر الصينية

0

صحيفة الشعب الصينية:

أصدرت جمعية الأعمال العامة للبضائع الصينية في الآونة الأخيرة “تقريرا عن تطوير صناعة البيع بالتجزئة في المتاجر الكبرى في الصين لسنة 2022-2023″، والذي أظهر انخفاضا في الإيرادات وصافي الأرباح من صناعة البيع بالتجزئة في المتاجر الكبرى، لكن العديد من الشركات عززت الإدارة الرقمية الداخلية وخفضت التكاليف وزادت الكفاءة، وعملت باستمرار على تحسين هيكل التكلفة وعملت على تعزيز مفهوم حماية البيئة الخضراء.
هذا ويرى التقرير بأن صناعة البيع بالتجزئة كانت دائما صناعة ذات تطبيقات رقمية أكثر نشاطا مع وجود سيناريوهات متعددة ونقاط اتصال متنوعة، لكن لا يزال من الضروري تحسين قدرات التطبيقات والتشغيل الرقمية. ووفقا لهذا التقرير فإنه في عام 2022، قامت 86.5٪ من الشركات التي شملها الاستطلاع بأعمال تجارية عبر الإنترنت، حيث زادت نسبة مبيعات 64٪ من هذه الشركات على الانترنت.

تظهر الصورة إحدى سكان مدينة فويانغ بمقاطعة آنهوي وهي تلتقط كيسا صديقا للبيئة قابل للتحلل بشكل مجاني في موزع أكياس بيئي ذاتي الخدمة بجوار السوق المحلية. وانغ بياو / صورة الشعب

بالإضافة إلى الأعمال التجارية عبر الإنترنت، تتبنى المتاجر الكبرى أيضا تطبيقات تقنية مختلفة تتعلق بالدفع المباشر. إذ أنه وفقا للاستطلاعات، فقد اعتمدت 65.4٪ من الشركات التي شملها الاستطلاع أنظمة الدفع الذاتي. ففيما يتعلق بتسوية الخدمة الذاتية للعملاء، تستخدم المؤسسات أنظمة الخدمة الذاتية لجمع بيانات الاستهلاك وتحقيق إدارة ذكية للعضوية الرقمية. وقد قالت 8.7٪ من الشركات أنه بعد إضافة عناصر تطبيق التكنولوجيا داخل المتاجر، زاد إقبال العملاء بشكل كبير.
نظرا لأن الجيل الجديد من المستهلكين يولي مزيدا من الاهتمام لحماية البيئة، تتكيف مؤسسات البيع بالتجزئة مع تحول المستهلكين، وتدافع عن مفهوم الحياة الخضراء والمنخفضة الكربون والصحية، وتتبنى تدابير لتوفير الطاقة والحد من الكربون في عملياتها اليومية. على سبيل المثال، أطلقت سلسلة متاجر إنتايم أكياسا صديقة للبيئة قابلة للتحلل البيولوجي بالكامل في كامل متاجرها في جميع أنحاء البلاد والتي يمكن أن تقلل من كمية البلاستيك المستخدمة بحوالي 150 طنا في مواد التعبئة والتغليف خلال عمليات الإرسال البريدي. وتعتمد ساحة كابيتال بلازا في قوانغتشو على الحدائق فوق أسطح مبانيها لتقليل تأثير الحرارة المدارية بالمنطقة، حيث تستخدم أجهزة موفرة للمياه فوق المستوى 2 بمعدل توفير شامل للمياه يبلغ 55.7٪ وتخفيض شامل لاستهلاك الطاقة بنسبة 43.8٪. في تشونغتشينغ، يستعمل المركز التجاري رافلز سيتي مول مساحات خضراء متعددة المستويات، مما يسمح للعملاء بالشعور وكأنهم في مساحة تسوق وتنزه في نفس الوقت. كما تم أيضا تركيب نظام إعادة تدوير مياه الأمطار لري المساحات الخضراء وتقليل استهلاك الطاقة على أطراف هذا المركز.
ووفقا للتقرير، فإن 85.7٪ من الشركات مليئة بالثقة في نموها وستزداد المبيعات في عام 2023 مع الجهود المبذولة لتحسين قيمة السلع والخدمات باستمرار، والعمل على تعزيز ترقية بيئة الاستهلاك وتحسين تجربة المستهلكين وتلبية احتياجات الجودة لديهم باستمرار.

تظهر الصورة مواطنين في سوبر ماركت في مدينة هوايآن بمقاطعة جيانغسو وهم يستعملون آلات الخدمة الذاتية لدفع ما قاموا بشرائه. تشاو تشيروي / صورة الشعب
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.