موقع متخصص بالشؤون الصينية

منظمة اليونيدو تعتزم بناء تحالف عالمي للذكاء الاصطناعي بالتعاون مع شركة هواوي

0

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) إنها ستتعاون مع عملاق التكنولوجيا الصيني هواوي وشركات عالمية أخرى لإطلاق تحالف للذكاء الاصطناعي لتعزيز استخدام التكنولوجيا في الصناعة والتصنيع.

وأعلن تسو تسي يونغ، نائب المدير العام والمدير الإداري لليونيدو، عن هذه المبادرة في كلمة ألقاها بالفيديو في منتدى للوجستيات عقد في مدينة فينيسليكه الواقعة في شرق المجر.

وقال تسو إن “التحالف العالمي للذكاء الاصطناعي للصناعة والتصنيع” سيتم إطلاقه رسميا في المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي لهذا العام الذي سيُعقد في شانغهاي في يوليو، مضيفا أن التحالف سيركز على تسهيل أعمال البحث والتطوير لتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالصناعة والتصنيع، ووضع وتعزيز المبادئ التوجيهية الأخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي، وتقديم توصيات السياسة العامة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي إلى الحكومات والمنظمات الدولية.

ولدى إشارته إلى “الدور المتزايد الأهمية” لتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي، ذكر أن اليونيدو تتطلع إلى مزيد من التعاون مع شركة هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي “لتوجيه مستقبل التنمية الصناعية”.

وقد صرح رادوسلاف كيدزيا، نائب رئيس فرع هواوي لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشمال الأوروبي، خلال المنتدى بأن هواوي يمكنها أن تسهم بخبرتها ومهارتها وقدرتها بمجال البحث والتطوير في التحالف العالمي للذكاء الاصطناعي لضمان أن “التكنولوجيا يمكن أن تفيد حقا حياة البشر”.

عُقد منتدى الخميس في ((إيست-ويست جيت)) في فينيسليكه، حيث تقع أول محطة لوجستية برية متعددة الوسائط في أوروبا تستخدم تكنولوجيا الجيل الخامس وافتتحت المحطة في أكتوبر الماضي. وتوفر هواوي معدات الشبكة لـ((إيست-ويست جيت))، وهي أيضا أول محطة في أوروبا للتحكم في الرافعات عن بُعد باستخدام تقنية الجيل الخامس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.