موقع متخصص بالشؤون الصينية

مراقبان صينيان يصلان إلى سوريا

0


صحيفة الشعب الصينية:
وصل مراقبان صينيان الثلاثاء/24 ابريل الحالي/إلى سوريا للالتحاق ببعثة المراقبين الدوليين، بحسب مصادر دبلوماسية في السفارة الصينية بدمشق.

وقالت مصادر في السفارة الصينية بدمشق لوكالة أنباء (شينخوا) إن المراقبين الاثنين غادرا لبنان امس متوجهين إلى سوريا بقصد الالتحاق ببعثة المراقبين الدوليين التي باشرت مهامها منذ عدة أيام.

وأضافت المصادر إنه قبل قليل عبر المراقبان الصينيان نقطة الحدود السورية في منطقة “جديدة يابوس” السورية في طريقهما إلى دمشق.

وأوضح المصدر أن المراقبين الصينيين كانا ضمن قوات حفظ السلام الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل)، وهما تشانغ بو، وتشاو بنغ.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو وي مين قد أكد في مؤتمر صحفي في 20 ابريل الجاري أن الصين سترسل مراقبين للانضمام لبعثة المراقبين التابعة للأمم المتحدة في سوريا، وقال “إن الصين تبحث التفاصيل مع أمانة الأمم المتحدة”، مؤكدا أن بلاده “تدعم أى جهود للمساعدة فى تحقيق وقف أعمال العنف الدائم والبدء فى إجراء حوار سياسي بين الأطراف في سوريا”.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد تبنى يوم السبت الماضي، مشروع قرار روسي أوروبي يقضي بإرسال 300 مراقب إلى سوريا خلال 15 يوما لمراقبة وقف إطلاق النار ولفترة مبدئية مدتها 90 يوما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.