موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتوقع ان يحقق بوتين نجاحات جديدة بعد عودته الى منصب الرئاسة في روسيا

0


موقع روسيا اليوم الالكتروني:
أعرب نائب الرئيس الصيني شي جينبينغ الذي من المتوقع ان يترأس الدولة قريبا، عن قناعته بان يحقق الرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين نجاحات بارزة جديدة بعد توليه السلطة في روسيا.

وعقد شي جينبينغ يوم الخميس 26 أبريل/نيسان لقاء مع دميتري روغوزين نائب ئيس الوزارء الروسي الذي يزور الصين حاليا.

وفي مستهل اللقاء قال المسؤول الصيني لروغوزين: “قبل كل شيء أرجو ان تنقلوا تحياتي الحارة للرئيس الروسي دميتري مدفيديف والرئيس المنتخب ورئيس الوزارء الحالي فلاديمير بوتين. وسيتولى السيد بوتين مقاليد السلطة في مايو/أيار المقبل، واننا نهنئه بهذه المناسبة مسبقا. اننا واثقون من انه سيحقق نجاحات بارزة جديدة في هذا المنصب”.

وتجدر الإشارة الى ان رئيس الوزارء الروسي بوتين قد فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت في روسيا في مارس/آذار الماضي، بالولاية الرئاسية الثالثة بالنسبة له. وكان بوتين قد تولى السلطة في روسيا في عام 2000، وقضى ولايتين في المنصب، لكنه ترك الرئاسة بعد ذلك وفقا للدستور الروسي، لينتقل الى العمل في منصب رئيس الوزارء.

أما شي جينبينغ الذي يشغل حاليا منصب نائب الرئيس الصيني، فانه من المتوقع ان يتولى منصب الأمين العام للحزب الشيوعي الحاكم في البلاد خلال المؤتمر القادم للحزب المقرر في الخريف المقبل. ويشير المراقبون الى ان تولي شي جينبينغ لزعامة الحزب سيشكل مقدمة لإقراره في منصب الرئاسة خلال الدورة القادمة لمجلس نواب الشعب الصيني في مارس/آذار عام 2012.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.