موقع متخصص بالشؤون الصينية

دراسة: أطفال الصين يدخلون عالم الإنترنت لأول مرة قبل سن العاشرة

0


موقع محيط الاخباري:
أثبتت دراسة صينية أجريت على 11 ألف طالب و5500 من الآباء من 100 مدرسة ثانوية وإبتدائية فى 10 مقاطعات بالصين حول استخدام القصر للإنترنت وخدمات الشبكات الاجتماعية أن الأطفال الصينيين يدخلون عالم الإنترنت فى وقت مبكر عن نظرائهم فى العالم مشيرة إلى أن أكثر من 70 % من القصر يدخلون لأول مرة عالم الإنترنت قبل سن العاشرة.

وقالت الدراسة – التى نشرت الجمعة – “إن التسلية والاستماع إلى الموسيقى وممارسة الألعاب والمحادثة هى الموضوعات الرئيسية للقصر الصينيين الذين يدخلون إلى الشبكة العنكبوتية بيد أن القصر يقرأون أنباء ويرسلون ويتلقون رسائل إلكترونية ويستخدمون وسائل بحث أقل من اليافعين”.

وأضافت أن ما يقرب من27.7 % من القصر يدخلون إلى الإنترنت لأول مرة بعد سن العاشرة بانخفاض نسبته 5 % عن عام 2010 موضحة أن نسبة39.8% من الآباء الذين أجريت عليهم الدراسة يعتقدون أن الإنترنت تضر أطفالهم أكثر مما تنفعهم, بينما يعتقد نسبة 14.9% أن مميزات الإنترنت للأطفال تفوق الأضرار،طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

ويعتقد محللون أن مخاوف الآباء الأساسية حول أطفالهم الذين يستخدمون الإنترنت تنحصر فى كونها تصرفهم عن دراساتهم وتعرضهم لمعلومات غير صحية ويصلهم بأشخاص سيئين, وذكرت الدراسة أن أكثر من 80 % من الأباء خلال الدراسة يرون أنه من الضرورى الحد من بقاء الأطفال على الإنترنت وإرشادهم فى استخداماته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.