موقع متخصص بالشؤون الصينية

إقامة حدث ترويجي لمعرض الصين الدولي للاستيراد في إسطنبول

0

أُطلق حدث ترويجي لمعرض الصين الدولي السادس للاستيراد في المركز الثقافي والمالي التركي في إسطنبول.

وحضر الحدث عدد من رابطات الأعمال التجارية التركية وممثلي الشركات الصينية.

وخلال الحدث الترويجي، قال ليو شاو بين، السفير الصيني لدى تركيا، إن الحدث أوضح أن الصين تولي أهمية كبيرة لتنمية التعاون بين البلدين وتعميقه.

وذكر ليو أن تركيا شاركت في معرض الصين الدولي للاستيراد لمدة 5 سنوات متتالية، لافتا إلى أنه من خلال المعرض، تجاوزت صادراتها للصين 500 مليون دولار أمريكي.

وأردف “تأمل الصين أن ينظم الجانب التركي المزيد من العارضين للمشاركة في المعرض، ويوسع التبادلات التجارية والتعاون مع الصين، ويتقاسم ثمار الانفتاح والتنمية التي تشهدها الصين”.

ومن جهته، دعا نينغ فنغ، رئيس المركز الوطني للمؤتمرات والمعارض في شانغهاي، الشركات التركية للمشاركة في المعرض والاستفادة لأقصى حد من الفرص الهائلة التي يُقدمها السوق الصيني.

وقال “إن الصين، مع عدد سكان يبلغ 1.4 مليار شخص وأكثر من 400 مليون مستهلك متوسط الدخل، تكون أكثر الأسواق الواعدة فائقة الحجم في العالم،” مضيفا أن التقديرات تشير إلى أن الواردات الصينية في السنوات العشر القادمة ستتجاوز 22 تريليون دولار أمريكي.

وفي الوقت نفسه، قال جاك إسكينازي، المنسق العام لرابطة المصدرين في بحر إيجة، إن المعرض سيساعد تركيا على تصدير المزيد من المنتجات إلى الصين.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر إقامة معرض الصين الدولي السادس للاستيراد في شانغهاي في الفترة ما بين يومي 5 إلى 10 نوفمبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.