موقع متخصص بالشؤون الصينية

تحقيق إخباري: الفنانون الصينيون يتألقون في كرنفال مهرجان إدنبرة

0

زين أكثر من 800 فنان من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك حوالي 280 من الصين، العاصمة الاسكتلندية أدنبرة بالألوان والصوت والحركة مع انطلاق كرنفال مهرجان إدنبرة السنوي.

وخلال الكرنفال، وهو أكبر حدث متعدد الثقافات في اسكتلندا وأكثره إثارة، تنافس مؤدون في تقديم العروض في الموسيقى والرقص والأزياء والدمى العملاقة وألعاب السيرك البهلوانية في حدائق شارع الأمراء على خلفية قلعة إدنبرة الشهيرة.

وقاموا أولا بعمل دوائر في حدائق شارع الأمراء وسط تشجيع الآلاف من المتفرجين. ثم تناوبوا في تقديم العروض على مسرح روس، وهو مسرح للحفلات الموسيقية في الهواء الطلق في مركز مسارج حدائق شارع الأمراء.

وانتزعت العروض التي قدمتها الجالية الصينية في إدنبرة مثل رقصة الأسد والتنين والرقصات القومية الملونة والطبول المبهجة والمبارزة بالسيف آهات الجمهور.

وقالت سينثيا ميدرادو، وهي امرأة من السكان المحليين تواجدت وسط الحشود، لوكالة ((شينخوا)): “أحب رقصة التنين الصينية. إنها رقصة جميلة والحركة فيها سلسة للغاية”.

وأضافت “الكرنفال يدور حول التعرف على الثقافات المختلفة والاحترام والاحتفال. من الجيد أن ترى أشياء مختلفة تحدث”.

 

وقال القنصل العام الصيني في إدنبرة تشانغ بياو “تُثري الحضارات من خلال التبادلات والتعلم المتبادل. ويوفر كرنفال مهرجان إدنبرة مسرحا للتبادلات الثقافية والتعلم المتبادل. الصين تملك الكثير لعرضه هنا بما لديها من تاريخ طويل وثقافة رائعة”.

والكرنفال هو حدث سنوي ينظمه مهرجان إدنبرة للجاز والبلوز ويقام منذ عام 1978. وهو يمثل بداية موسم مهرجان أدنبرة الصيفي حيث تستمر سلسلة من المهرجانات من منتصف يوليو وحتى نهاية أغسطس.

وشعرت تشاو تشونزه، وهي طالبة دراسات عليا في علوم الرقص وتعليمه في جامعة إدنبرة، بسعادة غامرة بسبب رد الفعل الحار من قبل الجمهور عندما قامت هي وزملاؤها بأداء رقصة هان-تانغ الصينية الكلاسيكية.

وقالت تشاو لوكالة ((شينخوا)) “إنني سعيدة لإتاحة الفرصة لي لإظهار ثقافة الرقص التقليدي في الصين على مثل هذا المسرح العالمي. إنه لأمر جيد أن نعلم الناس أن هناك العديد من أنواع الرقص في الصين ويمكننا أن نجتمع ونتشارك الفرح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.