موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركة رائدة في صناعة الأدوية الصينية التقليدية بصدد استيراد أعشاب طبية من روسيا وإندونيسيا

0

أعلنت شركة قوانغتشو القابضة المحدودة للصناعات الدوائية، وهي شركة رائدة في تصنيع الأدوية الصينية التقليدية في الصين، عن خطة لاستيراد نحو 30 ألف طن من مواد الطب الصيني التقليدي من روسيا وإندونيسيا خلال السنوات الخمس المقبلة.

وفي نفس اليوم، وقعت شركة تابعة للشركة المذكورة اتفاقيات لشراء نحو 20 ألف طن من مواد الطب الصيني التقليدي، بما فيها العرقسوس والقتاد (أستراغالوس) وشيساندرا تشينينسيس من روسيا، وما يقرب من 10 آلاف طن من مواد الطب الصيني التقليدي، بما فيها فرانجيباني من إندونيسيا، بقيمة إجمالية تقدر بنحو 1.3 مليار يوان (182 مليون دولار أمريكي).

وقالت الشركة العملاقة إن عملية الشراء ستساهم في تحقيق استقرار أسعار مواد الطب الصيني التقليدي وتعزيز التنمية المستدامة للصناعة.

وقال وو تشانغ هاي، نائب المدير العام للشركة، إن روسيا، بفضل الطقس البارد والتنوع البيولوجي الغني بها، تنتج مجموعة متنوعة من أعشاب المناطق الباردة، مضيفا أن إندونيسيا تمثل واحدة من الدول الرئيسية المنتجة للفرانجيباني، وهو مكون رئيسي في مشروبات الشاي العشبية للشركة.

وتعد المواد الطبية المستوردة مصدرا مهما لصناعة الطب الصيني التقليدي في البلاد. وتشجع الإجراءات الصينية المنقحة لإدارة المواد الطبية المستوردة، والتي دخلت حيز التنفيذ في عام 2020، مثل هذه الواردات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.