موقع متخصص بالشؤون الصينية

بدء تشغيل توربينات رياح بحرية بقدرة 16 ميجاوات قبالة ساحل جنوب شرقي الصين

0

أعلنت الشركة الصينية للخوانق الثلاثة، عن توصيل توربينات رياح بحرية بقدرة 16 ميجاوات قبالة ساحل مقاطعة فوجيان بجنوب شرقي الصين، وهي الأولى من نوعها في العالم، بشبكة الكهرباء بنجاح، حيث بدأت في توليد الطاقة الكهربائية.

وقالت الشركة التي تُدير توربينات الرياح في مزرعة الرياح البحرية في فوجيان، إن التوربينات تتمتع بأكبر قدرة على توليد الكهرباء من وحدة واحدة بين جميع التوربينات العاملة في أنحاء العالم.

ويبلغ طول كل شفرة من مراوح التوربينات 123 متراً، ما يُمكّنها من الاستفادة من مساحة تبلغ حوالي 50 ألف متر مربع، ما يساوي حجم سبعة ملاعب معيارية لكرة القدم.

ومن المقدر أن تكون توربينات الرياح قادرة على توليد أكثر من 66 مليون كيلوواط ساعي من الكهرباء النظيفة سنوياً، لتلبية احتياجات استهلاك الكهرباء السنوي لـ36 ألف أسرة مكونة من ثلاثة أفراد. ويعادل ذلك توفير حوالي 22 ألف طن من الفحم المعياري، فضلاً عن تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 54 ألف طن.

وقال لي مينغ شان، رئيس الشركة الصينية للخوانق الثلاثة، إن توربينات الرياح البحرية بقدرة 16 ميجاوات تعد اختراقاً في التكنولوجيا الأساسية للسلسلة الصناعية لطاقة الرياح البحرية، كما ستعزز التنمية المستدامة لصناعة طاقة الرياح البحرية في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.