موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين بصدد تكثيف جهودها في تسخير إمكانات الاستهلاك في المناطق الريفية

0

قال تسنغ يان ده، المسؤول من وزارة الزراعة والشؤون الريفية، إن الصين تعتزم تكثيف جهودها لإطلاق العنان أمام المزيد من إمكانات الاستهلاك في المناطق الريفية نظراً للدور الهام الذي تلعبه في استقرار النمو الاقتصادي وتوسيع الطلب المحلي.

وأضاف تسنغ خلال مؤتمر صحفي، إن مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في المناطق الريفية زادت بنسبة 8.4 في المائة على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام الجاري، أعلى بـ0.3 نقطة مئوية عن نظيرتها في المناطق الحضرية، مشيراً إلى أن مستوى الاستهلاك لدى سكان الريف لا يزال لديه مجال كبير للتحسين.

وقال تسنغ إنه يتعين بذل الجهود لزيادة دخل سكان الريف لتوسيع الاستهلاك، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات لتعزيز المواءمة بين الإنتاج والبيع للمنتجات الزراعية، وتطوير الصناعات الريفية ذات الخصائص المميزة، وتعزيز التدريب المهني للعمال المهاجرين.

وأشار تسنغ إلى أهمية دور الابتكار من جانب العرض لدفع الاستهلاك، لافتاً لضرورة تشجيع سكان الريف على شراء أجهزة منزلية صديقة للبيئة ومركبات طاقة جديدة، علاوة على تطوير السياحة الترفيهية الريفية لزيادة الاستهلاك.

واستطرد تسنغ قائلاً إن من الضروري استكمال الخدمات اللوجستية في المناطق الريفية لتوفير مزيد من التسهيلات للاستهلاك، إلى جانب العمل على تنظيم نظام السوق في المناطق الريفية لطمأنة المستهلكين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.