موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدعو مصر للمشاركة في المنتدى العربي الصيني بتونس

0


موقع المصري اليوم الالكتروني:
التقى وزير الخارجية المصري، الدكتور محمد كامل عمرو، الإثنين، مع مدير عام غرب آسيا وشمال أفريقيا والمبعوث الخاص لوزير الخارجية الصيني، تشن شياو دونج.

وقال الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: «إن اللقاء ركز على متابعة نتائج زيارة وزير الخارجية للصين الشهر الماضي، والتي تم خلالها الاتفاق على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين وزيادة الاستثمارات الصينية في مصر، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والتنقيب عن النفط والغاز.

أضاف أن المبعوث الصيني سلم وزير الخارجية دعوة لمصر للمشاركة في الدورة الخامسة المنتدى العربي الصيني في تونس أواخر شهر مايو المقبل، والذي سيجرى خلاله بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون العربي الصيني في مختلف المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الوزاري للمنتدى العربي الصيني سيعقد في تونس يوم 31 مايو المقبل، ويسبقه عقد اجتماع لكبار المسؤولين يومي 29و30 مايو، كما سيشهد العام الحالي تنظيم عدد من الأنشطة في إطار المنتدى، من بينها الدورة الثالثة لمؤتمر التعاون العربي الصيني في مجال الطاقة، والدورة الثالثة لندوة التعاون العربي الصيني في مجال الإعلام والدورة الرابعة لمؤتمر الصداقة العربية الصينية والدورة الثالثة لمهرجان الفنون الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.