موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وإيران تتعهدان بتعميق تعاون الحزام والطريق

0

التقى وانغ يي، مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي أكبر أحمديان.

وخلال الاجتماع، قال وانغ إن الصين مستعدة لتعزيز التواصل والتنسيق مع إيران لتنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا البلدين، وتعزيز التنمية المطردة وطويلة الأمد للعلاقات الثنائية.

وقال وانغ إن الصين ستواصل دعم إيران في حماية سيادتها الوطنية وكرامتها الوطنية، واتباع طريق تنمية يتناسب مع ظروفها الوطنية، وحماية أمنها القومي، مشيرا إلى أن الصين تعارض التدخل الخارجي في شؤون إيران الداخلية.

وأكد وانغ أن الصين مستعدة لتعزيز التضافر مع إيران بشأن تنفيذ خطة التعاون الشامل بين الصين وإيران، ودفع تعاون الحزام والطريق، ومساعدة إيران على تحسين معيشة شعبها وتعزيز تنميتها الاقتصادية والاجتماعية.

ومن جانبه، قال أحمديان إن إيران تولي أهمية كبيرة لشراكتها الاستراتيجية الشاملة مع الصين، مشيرا إلى أنه يأمل أن ينتفع الجانبان من إمكانات التعاون، ويعمقا التعاون في مجالات مثل مبادرة الحزام والطريق، من أجل تحقيق المزيد من المنافع لشعبي البلدين.

وأضاف أحمديان أن إيران تقدر الدور المهم الذي لعبته الصين في تحقيق المصالحة بين إيران والسعودية، وترحب بالصين لمواصلة تقديم مساهمات إيجابية في السلام الإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.