موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقالة خاصة: طلب وإقبال على السيارات الصينية في الدول الأفريقية

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:

مع انعقاد معرض تشانغتشون الدولي الـ20 للسيارات، لاقت السيارات الصينية إقبالا كبيرا في أفريقيا، حيث تساعد الشركات الصينية للسيارات السكان المحليين على زيادة دخلهم وتحسين معيشتهم.

وجذب المعرض المنعقد في مدينة تشانغتشون بمقاطعة جيلين، موطن صناعة السيارات في الصين، الشركات المحلية والعالمية لصناعة السيارات.

وفي السنوات الأخيرة، خطت صناعة السيارات الصينية خطوات واسعة تجاه السوق العالمي. وفي ضوء ذلك، قال وو وي، مندوب المبيعات في كشك شركة ((جريت وول موتورز)) لصناعة السيارات بالمعرض، لوكالة أنباء ((شينخوا)) “إن العلامات التجارية المطورة ذاتيا في الصين تواصل تعزيز البحث والتطوير في تكنولوجيا السيارات”. وتجدر الإشارة إلى أن الطلب على السيارات الصينية في السوق العالمي قوي نسبيا. وبالتالي، تعمل العديد من العلامات التجارية الصينية في الخارج بشكل أفضل.

وفي السياق ذاته، قال خالد محي الدين جيوشي، عضو مجلس إدارة شركة ((جيوشي موتورز)) “انتشرت السيارات الصينية بشكل كبير في مصر خلال الفترة الأخيرة، وحققت نجاحا مبهرا، وتقريبا أصبحت السيارات الصينية في كل الشوارع.”

وأشار إلى أن المنتج الصيني أصبح منتجا عالي الجودة و”يجب احترامه”، مضيفا أنه بالنظر إلى الأسعار، فإن أسعار المنتجات الصينية أفضل بكثير من المنتجات المنافسة، “سواء الأوروبية أو الأمريكية أو الآسيوية الأخرى.”

وتابع مؤكدا على أنه مع التطور الكبير الذي شهدته الشركات الصينية في السنوات العشر الماضية، يُقبل الشعب المصري على السيارات الصينية في الوقت الحاضر. وأضاف “نأمل في الاستفادة من التجربة الصينية في مصر، وهذا ما نحاول تنفيذه مع الشركاء الصينيين.”

 

ومن جهة أخرى، يُفضل المستهلكون في جنوب أفريقيا السيارات الصينية، لتشهد مبيعات السيارات هناك ارتفاعا كبيرا. ففي 2006، دخلت السيارات الصينية سوق جنوب أفريقيا لأول مرة. ومنذ ذلك الحين، دخلت أكثر من 10 علامات تجارية صينية البلاد، محققة نتائج مثمرة، حيث تجاوزت مبيعات السيارات الصينية في جنوب أفريقيا 35 ألفا في 2022، ومن المتوقع أن تتخطى 40 ألفا في 2023.

وقبل بضعة أشهر، قامت فالنسيا، فتاة من جنوب أفريقيا، بشراء سيارة من طراز “أكس 55” مُصنعة من قبل شركة ((بايك موتور))، وأعربت عن إعجابها بالسيارة قائلة “إنها سيارة رياضية تتميز بمقاعد جلدية حمراء، يعجبني حقا هذا التصميم”.

وفي يونيو هذا العام، في المسابقة السنوية لأفضل سيارة في جنوب أفريقيا، فاز الجيل الجديد من السيارة “أكس 55” المُصنعة من قبل ((بايك موتور)) بجائزة “إس يو في” العائلية السنوية. كما فاز السيارة المُصنعة من قبل شركة ((جريت وول موتورز)) “جريت وول كانون” التي دخلت سوق جنوب أفريقيا في أواخر 2020، بالجائزة السنوية “لأفضل سيارة نصف نقل جديدة”، وذلك في المسابقة السنوية لأفضل سيارة لعام 2022 التي نظمتها رابطة مصنعي السيارات في جنوب أفريقيا، حيث تخطت المبيعات المحلية لهذه السيارة الـ10 آلاف.

ويعتقد المحللون أن التفوق في جودة صناعة السيارات الصينية والتكنولوجيا الخاصة بها يظهر تدريجيا على الصعيد العالمي، حيث يستمر تصدير السيارات التي تحمل العلامات التجارية الصينية المطورة ذاتيا في النمو بقوة. ووفقا لاحصائيات رابطة مصنعي السيارات في الصين، فإنه في النصف الأول من 2023، بلغت صادرات السيارات الصينية 2.14 مليون سيارة، بزيادة تُقدر بـ75.7 بالمائة مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي. ومن المرجح أن تصبح الصين أكبر مصدر للسيارات في العالم هذا العام.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.