موقع متخصص بالشؤون الصينية

الدفاع الصينية: الولايات المتحدة والناتو أكبر مصدر لتهديد السلام والأمن الدوليين

0

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية إن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) هما أكبر مصدر للخطر وعدم الاستقرار بالنسبة إلى السلم والأمن الدوليين.

أدلى تان كه في، المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني، بهذه التصريحات ردا على استفسار إعلامي بشأن البيان الصادر عن قمة الناتو التي عقدت مؤخرا في فيلنيوس.

وقال تان إنه من المعروف أن الناتو، باعتباره كتلة عسكرية، يمتلك أكبر ترسانة نووية في العالم ويتبع سياسة البدء باستخدام الأسلحة النووية.

في الأعوام القليلة الماضية، واصلت الولايات المتحدة تعزيز المشاركة النووية من خلال الترويج لما يسمى بـ “التهديدات الأمنية”. ووفقا للتقارير، نشرت الولايات المتحدة أكثر من 100 سلاح نووي في بعض الدول الأوروبية، ما أدى بشكل خطير إلى تفاقم خطر الانتشار النووي والصراع النووي على الصعيد العالمي.

وأوضح تان أن الصين تنتهج بحزم استراتيجية نووية قائمة على الدفاع عن النفس وتلتزم دائما بسياسة “عدم البدء باستخدام” الأسلحة النووية.

وقال تان “نحث الناتو على اتخاذ إجراءات عملية لتقليل دور الأسلحة النووية في سياسات الأمن الوطني والأمن الجماعي، والحفاظ بشكل فعال على الاستقرار الاستراتيجي العالمي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.