موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تخفف أعباء الشركات من خلال توفير مزيد من الدعم للضرائب والرسوم

0

أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية الصينية للضرائب أن الاستردادات الضريبية المُنفذّة حديثاً في البلاد، إلى جانب التخفيضات والتأجيلات للضرائب والرسوم، بلغت 927.9 مليار يوان (حوالي 130.14 مليار دولار أمريكي) خلال النصف الأول من عام 2023.

وقال رونغ هاي لو، المسؤول في الهيئة المذكورة، خلال مؤتمر صحفي، إن المزيد من الدعم قُدّم للشركات الصغيرة، حيث ذهب 62 في المائة من دعم الضرائب والرسوم إلى الشركات متناهية الصغر، والصغيرة، ومتوسطة الحجم.

وأضاف رونغ أن من بين الإجمالي المذكور، ساعد إعفاء ضريبة القيمة المُضافة لدافعي الضرائب الذين تقل إيرادات المبيعات الشهرية لكل منهم عن 100 ألف يوان على توفير إجمالي 214.8 مليار يوان.

وأظهر تفصيل البيانات الصادرة أن من بين جميع القطاعات، استفادت قطاعات الصناعات التحويلية، إلى جانب صناعات الجملة والتجزئة ذات الصلة، استفادت بشكل أكبر من الدعم المُقدّم.

وبحسب تقرير عمل الحكومة للعام 2023، بلغت التخفيضات الضريبية والرسوم المُنفّذة حديثاً في البلاد أكثر من تريليون يوان في العام الماضي، فيما تم تقديم تأجيلات لمدفوعات الضرائب والرسوم بأكثر من 750 مليار يوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.