موقع متخصص بالشؤون الصينية

أطباء صينيون يقدمون خدمات طبية بالمجان في إثيوبيا

0

قدم أطباء صينيون خدمات طبية ماسة لنحو 240 عاملا في المنطقة الصناعية الشرقية على بعد حوالي 40 كيلومترا جنوبي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

شارك في الحدث إجمالي 36 طبيبا من الدفعة الـ24 من الفريق الطبي الصيني في إثيوبيا، والدفعة الـ9 من الفريق الطبي لجيش التحرير الشعبي الصيني في إثيوبيا، بالإضافة إلى مستشفى طريق الحرير العام بأديس أبابا والتي أقيمت باستثمارات صينية. وتم تقديم العلاج الطبي مجانا للمرضى تحت شعار “نحن نهتم بصحة العمال الإثيوبيين”.

وقال تاريكو مامو، وهو مترجم يعمل في شركة تصنيع أغذية في المنطقة الصناعية الشرقية، “منذ فترة طويلة، كنت أعاني من آلام في الركبة واليوم تلقيت العلاج على يد الأطباء الصينيين بمساعدة التصوير المقطعي. وأخبروني بأنني لا أعاني من مشكلة خطيرة ونصحوني بما يجب أن أقوم به للمساعدة في تخفيف الآلام”.

وأضاف “إنني ممتن جدا لخدمة (الأطباء) وتفانيهم في مساعدتنا في الحفاظ على صحتنا. هذا شيء يعني الكثير بالنسبة لنا”.

وقدم أطباء متخصصيون في طب وجراحة الأعصاب والباطنة وجراحة العظام وأمراض القلب وطب العيون والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء وكذلك الطب الصيني التقليدي وغيره العلاج الطبي للعمال بالمجان.

وقالت مامي ياديتو، وهي عاملة بمصنع للنسيج، “العلاج الطبي المجاني مهم جدا بالنسبة لنا. البعض منا يعاني من مشاكل صحية أساسية بينما يقوم البعض الآخر بفحص حالتهم الصحية العامة. الأطباء الصينيون يوفرون بالفعل العلاج الذي نحتاجه بشدة”.

وقال تشين تشاو تشي، رئيس الدفعة الـ24 من الفريق الطبي الصيني في إثيوبيا، إنه بالإضافة إلى الدعم الطبي المجاني، سيتم إجراء المزيد من الفحوصات الطبية ومتابعة علاج المرضى في مستشفى تيرونيش-بكين حيث يوجد فريقه. وترسل الصين بعثات طبية إلى إثيوبيا منذ عام 1974.

وأضاف “سنقدم دعمنا للشعب الإثيوبي وسنبذل قصارى جهدنا لتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.