موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقالة خاصة: المناطق الشمالية بالصين تكافح الأمطار الغزيرة والفيضانات

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:

قالت السلطات المحلية إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم وفقد ستة آخرون في مقاطعة خبي بشمالي الصين مع استمرار العواصف المطيرة.

وأظهرت الإحصاءات أن الأمطار الغزيرة أثرت على 540703 أشخاص في 87 من المحافظات والأحياء في مقاطعة خبي حتى ظهر يوم الثلاثاء. ولا تزال الأضرار الاقتصادية الناجمة عن هذه الكارثة قيد التحقيق. وتم إجلاء 847400 شخص في المقاطعة.

وضربت الأمطار الغزيرة مقاطعة خبي منذ يوم السبت الماضي، حيث تجاوزت مستويات هطول الأمطار في 164 مرصدا للأرصاد الجوية في المقاطعة 500 ملم، وفقا لمرصد الأرصاد الجوية الرئيسي للمقاطعة.

وسجل ما مجموعه 61 مرصدا وطنيا للأرصاد الجوية في خبي خلال الشهر الماضي أعلى مستويات لهطول الأمطار في يوم واحد في يوليو المنقضي، وسجلت 10 من هذه المراصد أعلى مستويات للهطول اليومي للأمطار على الإطلاق، وفقا لمركز المناخ في المقاطعة.

وقد تضررت مدينة تشوهتشو في مقاطعة خبي بشدة من الفيضانات الناجمة عن الأمطار.

وحتى الساعة 10:00 من صباح يوم الثلاثاء المنصرم، تأثر 133913 شخصا في 146 قرية في مدينة تشوهتشو بالأمطار الغزيرة، حيث بلغت المساحة المتضررة 225.38 كيلومتر مربع. وحتى الساعة الخامسة من مساء يوم الاثنين الماضي، تضرر 9726 موا (حوالي 648.4 هكتار) من الأراضي الزراعية، وفقا لمقر مكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف في المدينة.

وحتى الآن، تم إجلاء 125100 شخص من 124 قرية تابعة لمدينة تشوهتشو ونقلهم إلى أماكن آمنة.

وشكلت مدينة تشوهتشو 28 فريقا للإنقاذ في حالات الطوارئ بإجمالي 8755 شخصا، للتعاون مع فرق الإنقاذ المحترفة، بما في ذلك فريق إنقاذ السماء الزرقاء، وهي فرقة إغاثة مدنية صينية.

وغمرت الأمطار الغزيرة أجزاء من شمالي الصين منذ يوم السبت الماضي، حيث شهدت بعض المناطق أقصى هطول للأمطار في الساعة، والذي وصل إلى ما بين 40 إلى 90 ملم.

وفي هذا السياق؛ قال مقر مكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف في المقاطعة إن خبي بدأت في استخدام سبع مناطق لتخزين مياه الفيضانات واحتجازها.

وقالت مصادر في المقر إنه من الضروري نقل السكان من تلك المناطق مسبقا بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وفي نينغجين، وهي محافظة في إحدى المناطق المذكورة، تم تشكيل فريق إنقاذ محترف مؤلف من 160 شخصا، وتم نقل أكثر من 10 آلاف ساكن إلى مواقع لإعادة التوطين وتزويدهم بالضروريات اليومية.

وتحت تأثير الإعصار “دوكسوري”، ضربت الأمطار الغزيرة المستمرة العاصمة الصينية بكين، مع عواصف ممطرة شديدة بشكل خاص في الأجزاء الغربية والجنوبية الغربية والجنوبية.

ومن جانبها؛ قالت السلطات المحلية في مدينة بكين، يوم الثلاثاء المنصرم، إن 11 شخصا لقوا حتفهم، ولا يزال 27 آخرون مفقودين جراء عواصف ممطرة في بكين.

في بلدية تيانجين، المجاورة لبكين، تم نقل أكثر من 35 ألف شخص من المناطق المعرضة للفيضانات على نهر يونغدينغ، الذي تجاوز منسوب المياه به مستوى الإنذار جراء هطول أمطار غزيرة.

بدوره؛ قال مقر مكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف في تيانجين إن البلدية رفعت يوم الثلاثاء المنصرم استجابتها الطارئة للفيضانات من المستوى الثالث إلى المستوى الأول، وهو أعلى مستوى.

كما تعرضت مقاطعة شانشي المجاورة لمقاطعة خبي لأمطار غزيرة. ووفقا لمقر مكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف بالمقاطعة، تم إجلاء ما مجموعه 42211 شخصا حتى الساعة 7:00 مساء يوم الاثنين الماضي في شانشي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.